الأحد 28 ابريل 2024

5 استخدامات منزلية مدهشة للدقيق.. أبرزها تنظيف النحاس

استخدامات الدقيق

سيدتي29-3-2024 | 10:11

فاطمة الحسيني

تعتقد بعض النساء أن استخدام الدقيق يتوقف فقط لأمور الطبخ وإعداد المخبوزات المختلفة، دون أن تدري أن للدقيق استخدامات منزلية مذهلة، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم تلك الاستعمالات، وفقاً لما نشر على موقع "one good thing by jillee"....

  • إذا لاحظت وجود النمل في أنحاء المنزل، قومي برش خط من الدقيق في المنطقة للمساعدة في إبعاد النمل، حيث أن تلك الحشرة لا تحب طعم الدقيق أو ملمس المسحوق، لذلك سيحاولون تجنبه إذا استطاعوا.
  • إذا كانت لديك مجموعة أوراق قديمة، فيمكنك استخدام الدقيق لتجديدها، فقط ما عليك سوى وضع بطاقاتك في كيس بلاستيك مع حفنة من الدقيق ورجها جيدًا، ثم إخراج البطاقات من الحقيبة ومسحها بقطعة قماش نظيفة وجافة، حيث سيساعد الدقيق على امتصاص الرطوبة وبقايا الزيوت والأوساخ، وبعد مسحها وتنظيفها، وستبدو بطاقاتك أفضل بكثير.
  • إذا كنت بحاجة إلى التخلص من حب الشباب بسرعة، فحاولي صنع عجينة من العسل الممزوج بقليل من الدقيق ووضعها على البقعة، وقومي بتغطية العجينة بضمادة واتركيها طوال الليل لمنح الدقيق والعسل وقتًا ليعملوا بسحرهم، وفي الصباح، اشطفي المنطقة نظيفة، وسوف تلاحظين النتيجة المذهلة.
  • بعد مسح أجهزتك المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، يمكنك استخدام القليل من الدقيق لجعلها تتألق حقًا، وما عليك سوى رش القليل من الدقيق على قطعة قماش نظيفة وجافة، ثم استخدامها لتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ حتى يلمع.
  • يمكنك استخدام الدقيق والملح والقليل من الخل الأبيض لتنظيف العناصر النحاسية مثل القدور والمقالي، وما عليك سوى خلط أجزاء متساوية من الدقيق والملح في وعاء صغير، ثم إضافة ما يكفي من الخل لتكوين معجون، ونشر المعجون على سطح من النحاس أو النحاس وتركه حتى يجف، ثم شطفه بالماء الدافئ.
Dr.Randa
Dr.Radwa