الإثنين 6 مايو 2024

روسيا تضبط تاسع المشتبه بهم في هجوم كروكوس سيتى الإرهابي بموسكو

السلطات الروسية تلقي القبض على المشتبه به التاسع فى هجوم كروكوس سيتى الإرهابى في موسكو

عرب وعالم29-3-2024 | 20:23

ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك)، اليوم /الجمعة/، بأن محكمة /باسماني/ في موسكو ألقت القبض على المتهم التاسع في قضية الهجوم الإرهابي على قاعة /كروكوس سيتي/، نازريماد لوتفولوي.

ووفقا للوكالة أعلن القاضي تيمور فخرامييف، القرار كما يلي: "تمت تلبية طلب التحقيق وتم إلقاء القبض على نازريماد لوتفولوي في شكل احتجاز حتى 22 مايو القادم.

وأفادت الوكالة نقلا عن المحكمة، إن المتهم التاسع في قضية الهجوم الإرهابي على قاعة /كروكوس سيتي/، نازريماد لوتفولوي، اعترف جزئيا بالمشاركة في الهجوم الإرهابي.

ووفقًا للبيانات الواردة، كان لوتفولوي، وهو مواطن من طاجيكستان يبلغ من العمر 24 عامًا، يعيش في نزل بالقرب من محطة مترو /ششيلكوفسكايا/، وتم اعتقاله للمرة الأولى مساء يوم 23 مارس بالقرب من مبنى /كروكوس/ ثم، استجابة لطلب الشرطة بإظهار الوثائق، بدأ "التعبير عن نفسه بلغة فاحشة خشنة، والتصرف بتحد ووقاحة"، بعد ذلك، اعتقلته محكمة بريوبرازينسكي لمدة 15 يومًا بتهمة "الشغب".

وتلقت محكمة /باسماني/ في موسكو طلبا من التحقيق لاعتقال المتهم التاسع في قضية الهجوم الإرهابي على قاعة /كروكوس سيتي/، نزريماد لوتفولوي، حسبما صرحت الخدمة الصحفية للمحكمة لوكالة "سبوتنيك".

وقالت الوكالة :"إن المحكمة تلقت طلبا من التحقيق لاعتقال المتهم التاسع في قضية الهجوم الإرهابي على قاعة /كروكوس سيتي/، نزريماد لوتفولوي".

وهو متهم بموجب الفقرة "ب" من الجزء 3 من المادة 205 من القانون الجنائي الروسي.

وصرح مصدر في الخدمات الخاصة الطاجيكية بأنه تم اعتقال تسعة أشخاص في طاجيكستان للاشتباه في صلتهم المحتملة بمنفذي الهجوم الإرهابي على قاعة /كروكوس سيتي/.

وقال المصدر لوكالة (سبوتنيك) :"إنه تم اعتقال تسعة من سكان منطقة فخدات بسبب اتصالاتهم مع الأشخاص الذين ارتكبوا الهجوم الإرهابي على قاعة /كروكوس سيتى/ في 22 مارس الجارى".

Dr.Randa
Egypt Air