الخميس 2 مايو 2024

"الجمهورية": نجاح المرحلة الأولى للحوار الوطني يؤكد نجاح منظومة الحوار

الحوار الوطني

أخبار30-3-2024 | 10:20

دار الهلال

ذكرت صحيفة (الجمهورية)، أن نجاح المرحلة الأولى للحوار الوطني وخروج عدد من التوصيات المهمة وبدء الحكومة في تنفيذ هذه التوصيات يؤكد نجاح منظومة الحوار الذي شارك فيه كل الفئات تحت مظلة وطنية تدرك تحديات المرحلة الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضافت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر، اليوم السبت، بعنوان (أجندة تنفيذية لتوصيات الحوار الوطني) - أن نجاح المرحلة الأولي للحوار يؤكد أيضا أهمية الآلية في التوافق على عدد من الرؤى والقرارات التي تختص بالملفات المختلفة، والتي صدرت عن توجهات ورؤى مختلفة تعبر عن مختلف طوائف المجتمع المدني وجموع المصريين.

وأشارت إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لوضع أجندة تنفيذية لـ 135 توصية تمثل مخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني، وفقاً للأولويات التي يتم التوافق عليها.

وتابعت: إن كافة تحركات الحكومة تعكس حجم اهتمامها الكبير بالحوار الوطني، وهناك مجموعة عمل في الحكومة تتوازى مع اللجان المشكلة في الحوار الوطني مع التنسيق بين الجانبين لترتيب أولويات التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني، بحيث تكون هناك خطط زمنية محددة لتنفيذ هذه المخرجات عبر الأولويات التي سيتم التوافق عليها.

ولفتت الصحيفة إلى أن جلسات الحوار هي منصة تبادل الأفكار والرؤى حول العديد من القضايا التي تهم الوطن والمواطن.. وترسم أجندة العمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa