الجمعة 10 مايو 2024

لشعر صحي لامع.. تعرفي على فوائد الشاي وطرق استخداماته

ماسك الشاي للشعر

سيدتي1-4-2024 | 00:06

عزة أبو السعود

تتمنى كثير من النساء التمتع بشعر طويل ولامع،.. لكن هل تعلمين أن الحل قد يكمن في قناع الشاي؟.. فقد أثبتت الدراسات أن الشاي بمختلف أنواعه يحتوي على عناصر تفيد الشعر..

وفي السطور التالية نستعرض أنواع الشاي المختلفة وفوائدها لشعرك وطرف عمل أقنعة الشاي،.. وفقاً ما ذكره خبراء التجميل عبر موقع " health shots

- الشاي الأخضر:

يشتهر الشاي الأخضر بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، والتي تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه، وتساعد مضادات الأكسدة على تجديد بصيلات الشعر، مما يشجع نمو الشعر الصحي من الجذور.

-  الشاي الأسود:

غني بماده  بالكافيين، التي تعمل علي  تحفيز الدورة الدموية في فروه الرأس، مما يعزز نمو الشعر. كما أنه يمتلك خصائص تساهم في الحفاظ على فروه رأس صحية، وهو أمر ضروري لنمو الشعر.

- شاي البابونج:

شاي البابونج، المعروف بخصائصه المهدئة، يمكن أن يهدئ فروه الرأس ويخفف من القشرة والحكة،.. فإذا كانت القشرة وراء سقوط شعرك، فالحل في قناع شاي البابونج.

- شاي بالنعناع:

بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، يمكن لشاي النعناع أن يساعد في الحفاظ على بيئة صحية لفروه الرأس عن طريق درء الميكروبات الضارة. يحفز هذا الشاي تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يعزز نمو الشعر الصحي.

- شاي بالياسمين:

يقدم شاي الياسمين فائدة مزدوجة. فهو لا يضمن فقط فروه رأس صحية فقط، بل يساعد أيضًا في ترطيب الشعر بعمق والحفاظ على لونه الطبيعي وبريقه.

- وفيما يلي طرق استخدام الشاي للشعر..

- بعد غسل شعرك بشامبو لطيف، اشطفيه بالشاي المخمر.

- استخدمي غسول الشاي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع،.. ما يساعد في الحفاظ على بيئة صحية لفروه الرأس دون التسبب في زيادة الزيوت.

- يجب على النساء ذوات الشعر الجاف أو التالف استخدام غسول الشاي بشكل أقل، مثل مرة واحدة في الأسبوع أو كل أسبوعين.

- طريفة عمل قناع الشاي للشعر:

- يمكنك صنع قناع مغذي للشعر عن طريق خلط الشاي المخمر مع مكونات أخرى مثل العسل أو الزبادي أو الصبار،.. هذه المكونات  تسمح بتغلغل العناصر الغذائية الموجودة في الشاي بشكل أعمق في الشعر فروه الرأس. يمكنك استخدام هذا مرة واحدة في الأسبوع.

Dr.Radwa
Egypt Air