الأحد 12 مايو 2024

للموظفات.. 5 شروط يجب توافرها في مكان عملك لضمان نجاحك

العمل في بيئة صحية

سيدتي1-4-2024 | 00:07

عزة أبو السعود

تتمني كل امرأة عاملة النجاح والتقدم والترقي في وظيفتها،.. لكن لكي يتحقق لها ذلك، عليها اختيار العمل في بيئة صحية..

وفيما يلي نستعرض أهم الشروط الواجب توافرها في مكان عملك حتى تحققين النجاح،.. وفقا لما نشره  خبراء علم النفس عبر  موقع " psychology today"

 - الاحترام والإنصاف:

 الاحترام والإنصاف هما أول  خطوة للنجاح  والتطور أي مجال في العمل، فالتعامل باحترام مع كل الموظفين  داخل مكان العمل يساعد علي الارتقاء والنمو الوظيفي ، ويجب أن يشعر كل العاملين بالمساواة بينهم ، دون تفريق في المعاملة مع أحد  بمعني أنه لا يوجد فرد شخص مفضل للإدارة لأسباب غير مهنية، فالكل سواسية والتميز للأكثر نشاطاً.

 - الاستقلالية والاختيار:

يجب علي مشرف العمل أو المدير أن يمنح العمال أكبر قدر ممكن للتعبير عن الرأي، مع توضيح القواعد المحددة لطبيعة الوظيفة،  التي لا يجب الخروج عنها.

- الصداقة والعمل الجماعي:

العمل في بيئة داعمة اجتماعيًا أمر مهم لتحقيق الرضا في العمل، فالحب والتعاون  بين المدير ومرؤوسيه ، يعمل علي التقارب والود، وهذا يشكل فريق عمل جيد متماسك له هوية ومهمة مشتركة، ما يساعد علي نجاح العمل ككل .

- التوجيهات البناءة:

 يتضمن إعداد العمل في بيئة داعمة علي التركيز المشترك على التميز والتحسين المستمر والتطور المهني، لذلك  فإن  التوجيهات البناءة الصريحة هي القاعدة، ويجب تقديمها من الإدارة،وتلقيها بشكل مريح ومقدر للعاملين.

-  الاعتراف:

العمل داخل بيئة عمل مرضية ، يعني إشعار الموظف بتقدير الإدارة لمجهوده،.. وذلك عن طريق الاعتراف بمساهمات كل فرد من قبل الإدارة. حيث يتم الاحتفال بالتميز والنجاحات، ومكافأة الموظف المجتهد علنًا لتحفيزه، وهو من أهم علامات العمل في بيئة صحية.

Dr.Radwa
Egypt Air