الأربعاء 1 مايو 2024

طلاب وأعضاء هيئة التدريس بـ«العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري» يزورون أكاديمية الشرطة

جانب من اللقاء

أخبار1-4-2024 | 15:55

دار الهلال

زار وفد من الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أكاديمية الشرطة؛ للتعرف على المجالات التدريبية والتعليمية والرياضية والتثقيفية داخل الأكاديمية، وكيفية إعداد ضابط شرطة عصري قادر على مواجهة التحديات الأمنية المعاصرة.

وكان في استقبال الوفد، اللواء كبير معلمي كلية الشرطة، وعدد من قيادات وضباط كلية الشرطة؛ حيث رحب بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، مؤكداً حرصه على تفعيل أوجه التعاون ومد جسور الشراكة بين مختلف المؤسسات التعليمية، لتبادل الخبرات العملية وتعزيز قدرات الطلبة التعليمية والتثقيفية وإكسابهم المهارات بأسلوب علمي ومتطور.

وبدأت فعاليات الزيارة بمُشاهدة فيلم تسجيلي يوضح أنشطة أكاديمية الشرطة المختلفة في سبيل إعداد وتأهيل رجال الشرطة، ومن بينها تعزيز مبادئ حقوق الإنسان، أعقبها جولة تفقدية لكيانات الأكاديمية، شملت المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية، والذي يضطلع بإعداد الكوادر الأمنية (الوطنية والأجنبية) المشاركة في بعثات حفظ السلام بمنظمة الأمم المتحدة.

وتوجه أعضاء الوفد عقب ذلك إلى مركز بحوث الشرطة؛ حيث تعرفوا على دور المركز في تأهيل وإعداد الكوادر الأمنية من الدول الإفريقية ودول الكومنولث، قبل أن يقوموا بزيارة مقر كلية الدراسات العليا؛ للتعرف على دورها في تمكين الضباط المصريين والوافدين من الدول العربية الشقيقة، من استكمال دراساتهم العليا بالكلية للحصول على درجتي "الماجستير والدكتوراه" في علوم الشرطة.

وتم عقب ذلك الانتقال إلى كلية الشرطة؛ حيث تم استعراض ما تتضمنه من إمكانيات لوجيستية وتعليمية وتدريبية، فضلاً عن مُشاهدة عروض للطلبة والطالبات بمجمع ميادين التدريب القتالي وميادين التدريب الفني الأمني على التخصص الوظيفي بنظام المحاكاة.. ثم اختتمت الجولة بمشاهدة عروض مميزة لكتائب الخيالة، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.. وتم في نهاية الزيارة التقاط الصور التذكارية، وتوزيع هدايا تذكارية على الضيوف المشاركين بالزيارة.

من جانبه.. أعرب اللواء دكتور رئيس الوفد ومرافقوه عن سعادتهم بتنظيم هذه الفعالية المُثمرة والبناءة، مشيدين بدور أكاديمية الشرطة التاريخي والمتميز، والذي لا يقتصر على إعداد وتأهيل ضباط على المستوى الوطني فحسب، بل يمتد ليشمل الكوادر الأمنية من الدول العربية والإفريقية الشقيقة والصديقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa