الخميس 2 مايو 2024

رئيس جامعة سوهاج: نحرص على تكريم الأمهات المثاليات من ذوي الإعاقة

رئيس جامعة سوهاج

محافظات1-4-2024 | 17:10

دار الهلال

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، إن مركز نور البصيرة بالجامعة نظم اليوم احتفالية لتكريم الأمهات المثاليات لذوي الإعاقات المختلفة، وذلك تقديراً لما تقدمه الأم ولدورها الأساسي في بناء وتربية أبنائهن.

وأكد رئيس الجامعة - في بيان - اعتزازه وتقديره بقصص كفاح الأمهات المثاليات اللاتي ضربن أروع الأمثلة في التضحية والكفاح، وجعلن أبنائهن نماذج مشرفة ومضيئة تسهم في بناء وتنمية الوطن رغم معاناتهن وظروفهن الإنسانية، لافتاً إلى أن إدارة الجامعة تحرص علي تنظيم هذا الحفل سنوياً تخليداً لمعنى قيم الوفاء والعطاء لكل أم عانت من أجل أبناءها، ونظراً لما تحتاجه هذه الفئة من رعاية خاصة تختلف كثيراً عن رعاية الأبناء الطبيعيين.

وهنأ رئيس الجامعة الأمهات المكرمات والذين يبذلون جهود مضنية في رعاية أبنائهم من ذوي الإعاقات المختلفة بكل ما يتحملنه من ضغوط نفسية واجتماعية، وثقل العبء والحمل الذي يقع على عاتق هؤلاء الأمهات في سبيل تهيئة الظروف المناسبة لهم والأخذ بيدهم ومساعدتهم لمواصلة العملية التعليمية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية للطالبات ذوات الإعاقات البصرية والسمعية والحركية، وفي ختام الحفل تم تسليم الأمهات المثاليات شهادات تقدير ومكافأة مالية، كما قامت الطالبات الصم بصناعة تيجان ذهبية مزينة بالزهور للأمهات المثاليات اللاتي تم تكريمهن هذا العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa