الخميس 2 مايو 2024

محافظ الشرقية: منظومة الشكاوى الحكومية آلية مهمة لتنفيذ توجيهات الرئيس

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات1-4-2024 | 17:27

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة التابعة لمجلس الوزراء، تمثل إحدى الآليات المهمة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتواصل مع المواطنين، والاستماع إلى شكاواهم ومطالبهم، والعمل على حلها، والارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة لينعم بثمارها المواطن المصري.

وأكد المحافظ -في بيان اليوم الاثنين، أهمية الاستجابة لشكاوى المواطنين الواردة من خلال مبادرة "صوتك مسموع" والتي أطلقتها وزارة التنمية المحلية برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن المحافظة تلقت (78) شكوى خلال شهر مارس الماضي من خلال المبادرة عن طريق رقم الواتس آب ( 01150606783 ) وتم الاستجابة ل(75) شكوى بمعدل إنجاز 96%.

من جانبه، قال مدير البوابة الإلكترونية ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الشرقية وليد عبد الحميد، إنه يتم تلقي شكاوى المواطنين أولاً بأول عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء https://www.shakwa.eg أو الخط الساخن (16528) أو من خلال تطبيق "في خدمتك" على الموبايل لنظامي Android & IOS، والبريد الإلكتروني لمنظومة شكاوى المحافظة [email protected] بجانب الرقم الأرضي الخاص بمحافظة الشرقية 2333391– 055 (ثلاثة خطوط) ،وفاكس ( 2369134 /055 ) أو من خلال الرسائل على الفيس بوك : https://www.facebook.com/sharkiaportal.ar ويمكن للمواطنين إرسال شكواهم مدعومة بالصور عبر الواتس آب الرسمي للمحافظة ( 01270664666).

وأوضح أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بالمحافظة تلقت وتعاملت مع (2170) شكوى واستغاثة خلال شهر مارس الماضي، من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى، وقنوات تلقى وتسجيل الشكاوى الأخرى، وتمت الاستجابة لـ (2087) شكوى بنسبة (96%)، وفقاً لضوابط الفحص والمراجعة للشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجارٍ استكمال مراجعة وفحص (83) شكوى وطلبا، تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وفي سياق آخر، شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو بدون ترخيص، ورفع الإشغالات والإعلانات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.

وقال المحافظ -في بيان- إنه تنفيذا لتلك التوجيهات، قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بشن حملة مكبره لإزالة 3 حالات تعدي بالبناء المخالف عبارة عن أعمده مسلحة وقواعد وبناء بالدبش على مساحه 2500 متر مربع، وتم تنفيذ الإزالة الكلية للتعديات الكائنة بنطاق الوحدة المحلية بالقصاصين شرق، وتطبيق القانون على المتعدين.

كما قامت رئاسة مدينة القرين بفك شدة خشبية مخالفة بنطاق المدينة على مساحة 150 متر مربع لإقامة سقف مخالف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

Dr.Randa
Dr.Radwa