الثلاثاء 30 ابريل 2024

يسرا رمضان رائدة أعمال مصرية تحقق المركز الثالث في جائزة نوال مصطفى

يسرا رمضان

ثقافة1-4-2024 | 21:06

بيمن خليل

أبدت الفنانة يسرا رمضان من الإسكندرية سعادتها بحصولها على المركز الثالث في مسابقة "نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024" الخاصة بـ "الحرف اليدوية بأنامل مصرية" عن مشروعها "ركناية Desig لصناعة الحلي المستوحى من التراث والثقافة المصرية".

وأوضحت رمضان، في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال"، خلال فعاليات النسخة الخامسة من المسابقة التي أقيمت أمس تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج في فندق بيراميزا الدقي، أنها سعيدة بفوزها في المسابقة، وتتمنى المزيد من التعاون مع الجمعية.

وأضافت أنها مصممة ومؤسسة "ركناية ديزاين"، وهي مؤسسة لصناعة الحلي التي تحكي قصصًا مستوحاة من تراث الثقافة المصرية بأسلوب معاصر، حيث يتم تصنيع كل كولكشن بعد دراسة مستفيضة.

وأشارت إلى أن من أهدافها في الفترة المقبلة تدريب آخرين، وجعل مشروعها الخاص علامة تجارية عالمية، وفي الوقت نفسه تستطيع تعليم آخرين ليستفيدوا من خبراتها، كما أثنت على المشاركة في هذه المسابقة مع الأستاذة نوال مصطفى لما لها من فائدة كبيرة، لأنها تسلط الضوء عليهم ويعرفهم بالجمهور أكثر.

مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024

شهد حفل توزيع جوائز مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024 فوز 3 مشروعات لسيدات من محافظتي دمياط والأسكندرية، وحصلت على المركز الأول الدكتورة منى وحيد محمد نوارة من محافظة دمياط عن مشروع (Minimal) المتخصص في المشغولات الخشبية ومكملات الأثاث، والمركز الثاني ريهام يوسف أحمد من محافظة الإسكندرية عن مشروع  (Gufo) المعني  بالملابس التنكرية وعرايس أميجرومي، والمركز الثالث  يسرا رمضان عبدالفتاح من محافظة الإسكندرية عن مشروع (ركناية Desig ) لصناعة الحلي مستوحى من التراث والثقافة المصرية.

 

انطلقت فاعليات المسابقة التي تحمل شعار «الحرف اليدوية بأنامل مصرية»، مساء أمس الأحد 31 مارس 2024، بفندق بيراميزا في الدقي ، وبحضور النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ والدكتور تامر ممتاز نائب مدير البنك العربي الافريقي، والنائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والنائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع.

 وحضرت أيضًا الكاتبة فاطمة ناعوت، والدكتور هاني إبراهيم هاني ابراهيم، عضو المجلس القومي لحقوق الانسان، والدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة.

وأيضا الكاتبة ناهد حمزة، وأحمد علي رئيس مجلس أمناء مؤسسة كلنا دليل الخير، والدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس القومي للمرأة وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومنظمات المجتمع المدني.

تأتي المسابقة برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجماعي، وتستهدف جميع السيدات والفتيات فوق الـ 18 عامًا، ممن لديهن موهبة في مجال الحرف اليدوية بمختلف أنواعها، وقابلية تلك المنتجات للتصدير للخارج؛ بهدف تشجيع النساء اللاتي يمتلكن مواهب في مجال الحرف اليدوية بمختلف أنواعها للحفاظ على التراث المصري من الاندثار وللحفاظ على الهوية المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa