الخميس 2 مايو 2024

تيسير مطر: الرئيس السيسي أعاد بناء الدولة في 10 سنوات وحقق نهضة في كل القطاعات

النائب تيسير مطر

تحقيقات2-4-2024 | 10:59

أماني محمد

قال النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال العشر سنوات الماضية نجح في قيادة البلاد بالعمل المتواصل من أجل إعادة بناء الدولة مرة أخرى بعد أن كانت على حافة الانهيار، فبدأ في مشروعات تنموية ضخمة في كل القطاعات والتنموية والحماية الاجتماعية وبناء الإنسان.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن السيسي أعاد بناء الدولة ويسير بخطى ثابتة للانطلاق بها إلى الأمام والتقدم، ونجح في الوصول بها إلى مستوى عالمي من البنية التحتية، ونهضة في الاستثمارات كان أبرزها مشروع رأس الحكمة الاستثماري الضخم، موضحا أن اليوم يؤدي الرئيس السيسي اليمين الدستورية رئيسا للبلاد لفترة رئاسية ثالثة وهو يوم سعيد لكل المصريين الذين احتشدوا أمام صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم.

وأكد مطر أن الفترة الرئاسية الثالثة تحمل العديد من الملفات ذات الأولوية، ومن بينها البعد الاجتماعي للمواطن المصري، وكذلك الاهتمام بملفات الإنتاج والصناعة والزراعة، بجانب رفع الأعباء عن المصنعين والزراع من أجل الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن هذه الملفات من المتوقع كلها أن تكون ذات أولوية على أجندة الرئيس في الفترة الرئاسية الثانية.

وأشار إلى أن أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية اليوم من مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة يحمل دلالة هامة، فهو إشارة للجمهورية الجديدة التي تخطو مصر نحوها بقيادة السيسي، مضيفا: " ندعو الله أن يوفق الرئيس للنجاح من أجل مصر والمصريين".

الرئيس السيسي يؤدي اليمين الدستورية

ويؤدي الرئيس السيسي اليوم اليمين الدستورية رئيسا للبلاد، لفترة رئاسية ثالثة، عقب فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعد حصوله على أعلى عدد من أصوات الناخبين بنسبة 89.6%.

ووصل الرئيس السيسي منذ قليل إلى مقر مجلس النواب الجديد في العاصمة الإدارية، ويؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس النواب، في حضور عدد من الضيوف والشخصيات العامة ويعقبه إلقاء الرئيس خطابا للأمة، ثم يغادر الرئيس مقر البرلمان.

ومن المقرر أن يكون رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، ووكيلا المجلس المستشار أحمد سعد والنائب محمد أبو العينين، في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب وصوله مبنى البرلمان بالعاصمة الإدارية، كما يتم عزف السلام الوطني وإطلاق المدفعية 21 طلقة.

ووفقا لنص المادة 144 من الدستور يشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، قبل أن يتولى مهام منصبه أمام مجلس النواب ويكون على النحو الآتي: “أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه”.

Dr.Randa
Dr.Radwa