الأربعاء 1 مايو 2024

وزير الثقافة الأسبق يشرح إنجازات الرئيس السيسي في حماية الحدود على مدار 10 سنوات

الكاتب الصحفي حلمي النمنم

أخبار2-4-2024 | 12:01

دار الهلال

أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن هناك عدة محاور في إنجازات الرئيس السيسي تبدأ من القضاء على الإرهاب من خلال التطهير سيناء من البؤر والعناصر الإجرامية، مرورا بمحور التنمية ببناء شبكة بنية أساسية للخروج من الوادي إلى الصحراء عبر بناء 12 مدينة في الصحاري وصولا إلى المشروعات القومية وتدشين العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق خلال الفيلم التسجيلي «10 سنوات من الإنجازات حكاية قائد ومسيرة وطن»، بالتغطية الخاصة لحفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر بولاية جديدة، على قناة صدى البلد، إن هناك مشروعات حياة كريمة والإسكان ومشروعات الطرق التي ربطت القرى بالمدن والقضاء على فكرة اللامركزية، مشيدا بالتطور الهائل في محافظات الصعيد وخاصة مشروع التأمين الصحي الشامل.

واستكمل حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق قائلا: ملف الإرهاب لم يغلق وتأمين حدود الدولة من الملفات المهمة الفترة المقبلة، والخطر في غزة لم ينته بعد، وخبرتنا بجولات مصر في إنهاء الصراع العربي – الإسرائيلي عادة كانت بتعقب كل جولة أنشطة لمجموعات متطرفة تزعم الحديث باسم القدس وتخرب في البلاد والمجتمعات.

واختتم حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق: علينا توسيع شبكة الحماية الاجتماعية أكثر من ذلك مستقبلا، ولدينا مشكلة اقتصادية حلها الجذري زيادة الإنتاج لتقليل الفاتورة الاستيرادية ورفع فاتورة التصدير.

Dr.Randa
Dr.Radwa