الثلاثاء 30 ابريل 2024

6 نصائح قبل شراء مستلزمات منزلية.. منها مراجعة خزانة ملابسك

تجنبي شراء الملابس المتشابهة

سيدتي4-4-2024 | 01:10

منة الله القاضي

لكل منا ذوقه الخاص في اختيار المستلزمات الشخصية والمنزلية،.. ما يؤدي أحياناً لشراء أشياء متشابهة، ولتجنب ذلك عليكِ التخلص من الأغراض المنزلية المكررة والتي تزحم بيتك،.. وذلك  وفقاً لما نشره موقع "realsimple" وإليكِ أهمها..

- الملابس:

قد تلاحظين وجود أربعة قمصان بيضاء بأزرار أو ثلاثة أزواج من نفس الجينز، فإذا وجدتي القميص المثالي، فمن المحتمل أن تستخدمه بلونين أو ثلاثة ألوان، ولكن إذا واصلت شراء موديلات متشابهة، فقد حان الوقت لتعديل خزانتك.

- المناشف:

عليكِ بتجديد المناشف الخاصة بمنزلك كل عام خاصةٍ إذا كانت بيضاء، فبدلًا من التخلص من المناشف القديمة، فيمكنك استخدامها في تنظيف الأسطح أو الأرضيات، مع شراء مناشف بألوان مختلفة لتشعري بالتجديد.

- المفارش:

الملاءات وأطقم السرير لا تدوم إلى الأبد  في حين أن معظمنا يحتاج إلى مجموعتين، فإن وجود أكثر من مجموعتين لكل سرير أمر غير ضروري في خزانتك، لذا توقفي عن شراء المزيد طالما أن ما لديكِ لم يتلف بعد.

- أجهزة صغيرة:

تخلصي من الأجهزة القديمة التي لا تعمل أو لا تستخدمينها ، لذا نحاول تشجيعهم على التخلي عن القديم الذي سيقودهم إلى عيش حياة أبسط، مع فوضى أقل.

- أكواب:

لا تحتاج معظم البيوت إلى أكثر من بضعة أكواب وفناجين، في الواقع ربما لا يكون لديكِ سوى مجموعة صغيرة من الأكواب التي يتم استخدامها فعليًا،  لذا احذري شراء ما لا تحتاجينه من أكواب.

- منتجات التجميل:

تأكدي من مراجعة منتجات الماكياج الخاصة بك، وكوني واقعية بشأن ما تستخدمه بالفعل وما هو مجرد فوضى خاصة إذا تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته،.. فقبل أن تشتري المزيد من مستحضرات التجميل، راجعي ما لديك.

Dr.Randa
Dr.Radwa