الإثنين 29 ابريل 2024

حريق في محرّك طائرة بوينج يلغي رحلة جوية بأمريكا

إلغاء إقلاع طائرة

عرب وعالم6-4-2024 | 11:58

دار الهلال

اضطرت طائرة بوينج 737 تابعة لشركة طيران "ساوث ويست" الأمريكية، كانت متجهة من تكساس إلى لوس أنجلوس، إلى وقف إقلاعها، الخميس، والعودة إلى المطار بعد اندلاع حريق في محركها، في أحدث مشكلة تتعرض لها طائرات بوينج.

وقالت شركة الطيران إن رحلة "ساوث ويست" رقم 1928 "توقفت بأمان عن الإقلاع"، بعد أن تلقى طاقم الطائرة إشارة إلى "مشكلة محتملة في المحرك" في الطائرة 800-737.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وفقا لإدارة الإطفاء المحلية في لوبوك بولاية تكساس، التي تحدثت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي عن اندلاع "حريق في أحد محركات" الطائرة.

وهذا الحادث يعزز المشاكل التي تواجه شركة بوينج، التي أعلنت أخيرا عن تغييرات شاملة في مناصبها القيادية في أعقاب حادث شبه كارثي في يناير، عندما انفصل باب عن جسم طائرة "بوينج 737 ماكس 9" تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز في منتصف الرحلة.

كما أنها المرة الثانية خلال أقل من أسبوعين التي تتعرض فيها رحلة جوية لشركة "ساوث ويست" لمشكلة؛ فقد اضطرت الشركة، في 23 مارس، إلى تحويل إحدى رحلاتها من مطار في نيويورك إلى مطار بالتيمور-واشنطن الدولي، بعد أن اقتربت بشكل خطير من برج المراقبة.

وقالت الشركة إن الطائرة وهي من طراز بوينج 737 تم تحويلها إلى بالتيمور "بعد أن واجهت مطبات جوية، وانخفاض في الرؤية في مطار لاجوارديا في نيويورك".

Dr.Randa
Dr.Radwa