الثلاثاء 30 ابريل 2024

مجلس الأمن الروسي: المنظمون الحقيقيون لهجوم «كروكوس» مسؤولون أوكرانيون

دميتري مدفيديف

عرب وعالم6-4-2024 | 16:34

دار الهلال

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم السبت، أن المدبرين الحقيقيين للهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس سيتي" قرب العاصمة الروسية موسكو، في 22 مارس الماضي، مازالوا مختبئين خلف ستار تنظيم "داعش" الإرهابي .

وكتب مدفيديف عبر قناته على "تلجرام": "الأمر أكثر تعقيدًا نوعًا ما بشأن المدبرين، ولذا ظهرت خرافة مسؤولية تنظيم "داعش" التي يروجونها بسرور مبالغ فيه. الحقيقة أن المدبرين الحقيقيين مازالوا مختبئين في ظل "داعش". هذه هي الخطة".

وأضاف: "إنهم مسؤولون في أوكرانيا ، لقد ولدت في عقولهم الخبيثة فكرة التعويض عن الإخفاقات على الجبهة بهجمات إرهابية، ومع ذلك فهذه ليست مفاجأة. ستتم محاسبتهم وفقًا للقانون أو بوسائل أخرى. هكذا تكون طريقة التعامل مع الإرهابيين في جميع أنحاء العالم، لا بقانون التقادم".

واقتحم 4 مسلحين قاعة مجمع "كروكوس سيتي" في العاصمة الروسية موسكو، مساء يوم الجمعة 22 مارس الماضي، وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم 24 مارس الماضي، يوم حداد وطني، وذلك خلال كلمة للمواطنين الروس ألقاها، يوم السبت في الـ23 من الشهر ذاته.

وأدان الرئيس الروسي الهجوم، قائلًا إنه "عمل إرهابي همجي"، متوعدًا جميع مرتكبي هذه الجريمة ومنظميها وعملائها بالعقاب.

Dr.Randa
Dr.Radwa