الإثنين 29 ابريل 2024

تعرف على مواعيد عمل المحلات وخطوط المترو خلال أجازة العيد

الإحتفال بالعيد

تحقيقات7-4-2024 | 13:05

محمود غانم

يتساءل الكثير من المواطنين عن المواعيد التي سوف يتم العمل بها، خلال أجازة عيد الفطر المبارك، التي تفصلنا عنها بضعة ساعات.

ويتساءل المواطنون.. هل سيتم العمل بالمواعيد السارية في رمضان أم سيتم العودة إلى المواعيد الشتوية، كما كان الحال قبل رمضان.

 وفي السياق التالي، تستعرض بوابة -دار الهلال- تفاصيل المواعيد التي سوف يتم العمل بها في غضون أجازة عيد الفطر المبارك، والتي تنطلق اعتباراً من الثلاثاء الموافق 9  أبريل الجاري، حتى الأحد 14 من الشهر نفسه.

 مواعيد عمل المحلات في العيد

 ومن المقرر أن يتم العمل خلال أجازة عيد الفطر المبارك، بنفس المواعيد السارية في شهر رمضان، طبقاً لقرار وزارة التنمية المحلية رقم 85 لسنة 2024 الخاص بمواعيد فتح وغلق المحال في شهر رمضان المبارك وحتى نهاية إجازة عيد الفطر لهذا العام 1445 هجريًا.

وبحسب القرار الوزاري، تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام، يومياً الساعة الثانية صباحاً، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

تلتزم الورش داخل الكتل السكنية يومياً بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

ونصت المادة الثانية من القرار على أنه لا تخضع المواعيد المشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 

 مواعيد عمل المترو والقطار الكهربائي

وحددت وزارة النقل مواعيد عمل خطوط المترو الثلاث، والقطارات الكهربائية (LRT)، خلال أجازة عيد الفطر المبارك، حيث جاءت كالتالي:

1 - الخط الأول والثاني 

 ويشمل جدول التشغيل عدد رحلات تقدر بـ"964" رحلة يومياً، بمعدل "472" رحلة بالخط الأول، و"492" رحلة بالخط الثاني.

تبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 صباحاً طوال العام، ومواعيد أخر القطارات من المحطات الإنتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني على أن يكون قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحاً، و من محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحاً وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحاً، حيث يتم مقابلة أخر القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1:00 صباحاً، وينتهى تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة وبين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 12:10 صباحاً على أن يعود قيام أول قطار من هذه المحطات للخط الثالث فقط الساعة 7:15 صباحاً، كما ستم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وأزالتها على الفور.

2 - الخط الثالث 

قيام أول قطار من محطة عدلي منصور، في تمام الساعة 7:15 صباحاً وقيام أول قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 7:15 صباحاً، قيام أخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:31 مساءً.

وقيام أخر قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 11:53 مساءً، أخر قطارات مقابلة مع الخط الأول بمحطة ناصر 12:10 صباحاً، أخر قطارات مقابلة مع الخط الثاني بمحطة العتبة 12:10 صباحاً وسيكون إجمالي عدد الرحلات للخط الثالث هو "276" رحلة.

 

3 - القطار الكهربائي LRT 

قيام أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 6:00 صباحاً، وقيام أول قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 6:05 صباحاً.

وقيام أخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:30 مساءً، وقيام أخر قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 11:05 مساءً، وسيكون إجمالي عدد الرحلات "143" رحلة.

 

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa