الإثنين 29 ابريل 2024

قبل العيد.. تعرفي على استخدامات الزيوت العطرية في تنظيف منزلك

تعطير المنزل

سيدتي8-4-2024 | 00:42

عزة أبو السعود

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك،.. فتحرص كل ربة منزل على تنظيف وترتيب بيتها حتى يبدو في أجمل صورة والتي تكتمل دوماً برائحة عطرة تفوح من كافة أركانه..

وفيما يلي نستعرض أفضل طريقة لتعطير المنزل بمواد طبيعية،.. وفقا لما نشر على موقع " citymagazaine"

- غرفة نوم:

استخدمي موزعًا مع بضع قطرات من زيت اللافندر قبل النوم لتعزيز الهدوء والاسترخاء. اخلطي زيت اللافندر مع الماء والقليل من الكحول الأحمر لعمل رذاذ يساعد على تهدئة الأعصاب وتحسين النوم.

- غرفة المعيشة:

استخدمي موزعًا مع مزيج من الزيوت العطرية مثل الليمون أو وإكليل الجبل للحصول على جو منعش. ضعي أكياس عطرية تحتوي على خليط من الأعشاب وقطرات من الزيت العطري تحت الأرائك أو في زوايا الغرفة.

- الحمام:

يعتبر زيت النعناع أفضل معطر للحمامات ، ​​أضيفي بضع قطرات منه على قطعة قماش مبللة وضعيها بالقرب من الدش لتفوح رائحة منعشة مع البخار عند الاستحمام.

- المطبخ:

استخدمي رذاذًا بمزيج من الماء وزيوت الحمضيات، مثل الليمون أو البرتقال، للتخلص من روائح الطهي.

- المكتب المنزلي:

يمكن أن يساعد استخدام الزيوت العطرية مثل إكليل الجبل والنعناع في موزع الروائح على تحسين التركيز وتقليل التوتر.

- وإليكِ طريقة استخدام الزيوت الطبيعية في تنظيف منزلك..

- تنظيف منزلك بالزيوت الطبيعية لا يزيل الأوساخ فقط ، بل يضيف رائحة لطيفة أيضًا. يمكن أن يكون خليط الماء والخل الأبيض والزيوت الأساسية بمثابة منظف فعال للأسطح الصلبة. يمكن أن يكون زيت الأطفال رائعًا لتلميع الخشب، مما يترك وراءه سطحًا لامعًا ورائحة رقيقة.

- يمكن استخدام بعض الزيوت، مثل زيت الأطفال، على أقمشة الستائر أو الأرائك للحصول على رائحة لطيفة تدوم طويلاً. تأكدي دائمًا من اختيار زيت مناسب للاستخدام المباشر على القماش لتجنب البقع المحتملة.

Dr.Randa
Dr.Radwa