الأربعاء 1 مايو 2024

الكرملين يحذر من استمرار ارتفاع مياه الفيضانات جنوب جبال الأورال الروسية

دميتري بيسكوف

عرب وعالم10-4-2024 | 16:03

دار الهلال

حذر الكرملين اليوم من أن مياه الفيضانات التي غمرت مناطق جنوب جبال الأورال الروسية مازالت تواصل الارتفاع وتقترب من مناطق أخرى.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن التوقعات غير مطمئنة وإن الرئيس فلاديمير بوتين على علم بأحدث التطورات.

من جانبه، قال أليكسي كودينوف النائب الأول لعمدة مدينة أورينبورغ الروسية، للصحفيين اليوم، بأن منسوب المياه في نهر الأورال في أورينبورغ ارتفع بمقدار 50 سنتيمترا، وأشار إلى أن المياه غمرت في أورينبورغ أكثر من 300 مبنى سكني، مضيفا: "نواصل تقديم المساعدة لسكان مدينة أورينبورغ، الذين لم يتجرؤوا حتى الآن على المغادرة".

وذكرت وكالة /تاس/ للأنباء اليوم نقلا عن السلطات في منطقة أورينبورغ في روسيا إن عدد من تم إجلاؤهم بسبب الفيضانات في المنطقة ارتفع إلى 7700 شخص.

وقال مسؤولون اليوم إن المياه غمرت أكثر من 300 منزل في مدينة أورينبورغ بعد أن ارتفع منسوب مياه نهر أورال نصف متر عن نقطة الفيضان، فيما تسبب ذوبان الثلوج في جبال أورال في أسوأ فيضانات منذ عقود.

وسبق أن دعا عمدة أورينبورغ السكان المقيمين في منطقة الفيضانات إلى مغادرة منازلهم، وتم تشغيل صافرات الإنذار في أورينبورغ الروسية أمس /الثلاثاء/ لحث السكان على الإجلاء الفوري وسط استمرار ارتفاع منسوب المياه في نهر الأورال وخطر اتساع رقعة الفيضانات.

وكانت وزارة الطوارئ الروسية قد حذرت في وقت سابق من أن الوضع بمقاطعة أورينبورغ التي اجتاحها فيضان عارم، لن يتحسن قبل 25 أبريل، وأن منسوب المياه يرتفع في معظم الأنهار، فيما تتجه موجة الفيضان نحو عاصمة المقاطعة.

وفي قازاخستان، قالت وزارة الطوارئ اليوم، إنه تم إجلاء ما يربو على 96 ألف شخص في البلاد منذ بدء الفيضانات التي ألحقت أضرارا بالمناطق الغربية والشمالية والوسطى والشرقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa