الإثنين 6 مايو 2024

جالانت خلال لقائه قائد القيادة المركزية الأمريكية من قاعدة جوية: مستعدون للرد على أي هجوم إيراني

جالانت

عرب وعالم12-4-2024 | 17:53

دار الهللا

  قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم /الجمعة/، إن إسرائيل مستعدة للرد على أي هجوم إيراني على الأرض وفي الجو.


وكان جالانت، يتحدث بعد لقائه مع قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي الجنرال مايكل إريك كوريلا، في قاعدة حاصور الجوية وسط إسرائيل، بحسب بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية.


وتتأهب إسرائيل لاحتمال هجوم انتقامي إيراني ردا على اغتيال الجنرال محمد رضا زاهدي، في غارة جوية قالت طهران إنه قصف إسرائيلي استهدف مبنى القسم القنصلي في سفارتها بدمشق مطلع الشهر الجاري.


وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية - في البيان - "بحث الجانبان التقديرات بشأن هجوم إيراني على إسرائيل قد يؤدي إلى تصعيد إقليمي".


وأضافت: "شكر وزير الدفاع (الإسرائيلي) الجنرال كوريلا، على مساهمته في العلاقة العميقة والخاصة بين البلدين، وعلى وقوف الولايات المتحدة الثابت إلى جانب إسرائيل".


وقال جالانت: "التقيت للتو بالجنرال كوريلا، قائد القوات الأمريكية في المنطقة، وقائد القيادة المركزية الأمريكية والصديق الحقيقي لإسرائيل.. وناقشنا التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وبين الجيوش وبين التشكيلات الأمنية".


وتابع جالانت: "نحن مستعدون للدفاع، على الأرض وفي الجو، بالتعاون الوثيق مع الجيران والأصدقاء من أجل منع إلحاق الضرر بإسرائيل، ونعرف كيفية الرد"، على حد تعبيره.


ووصل كوريلا - أمس - إلى إسرائيل، على وقع تهديدات إيرانية بالرد على تل أبيب. ولم يتم نشر برنامج زيارة الجنرال الأمريكي الى إسرائيل.

Dr.Randa
Egypt Air