الثلاثاء 18 يونيو 2024

ضابط مخابرات أمريكي سابق: قدرات روسيا تتفوق على جيوش دول الناتو

الجيش الروسي

عرب وعالم13-4-2024 | 16:31

 قال ضابط المخابرات الأمريكية السابق سكوت ريتر، على "يوتيوب"، "إن روسيا يمكنها تدمير جيوش دول الناتو في أي وقت بسبب عدم قدرة الأخيرة على التجمع في قوة واحدة".

وأضاف ريتر في مقابلة مع قناة "جادجينج فريدوم" على  "يوتيوب"، عندما سئل عما إذا كانت القوات المسلحة الروسية متفوقة على الكتلة العسكرية للغرب، حث الخبير على عدم المبالغة في أهمية عدد جيوشها، مشيرًا إلى أن أفرادها غير مستعدين وغير قادرين على القتال في الأعمال القتالية طويلة الأمد في أوروبا.

وأكد أن الجيش الروسي اليوم قادر تماماً على المشاركة في هذا النوع من الصراع، وقد يكون عددهم أقل، لكن خبرتهم وقدراتهم تجعلهم قادرين على تدمير قوات الناتو في أي وقت يدخلون فيه المعركة.

وبحسب ريتر فإن المشكلة الرئيسية للكتلة الغربية (الناتو) هي أن أكثر من 30 دولة غير قادرة على الاتحاد في قوة واحدة في مواجهة الأعمال القتالية.

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت الأفكار حول الصراع المسلح المباشر بين الناتو وروسيا مسموعة بشكل متزايد في الغرب، وأشار الكرملين إلى أن موسكو لا تهدد أحدا، لكنها لن تتجاهل الأعمال التي قد تشكل خطرا على مصالحها.

وبالإضافة إلى ذلك، لاحظت روسيا في السنوات الأخيرة نشاطًا غير مسبوق لحلف شمال الأطلسي على طول حدودها الغربية. 

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية الانفتاح على الحوار مع حلف شمال الأطلسي، ولكن على قدم المساواة، في حين يتعين على الغرب أن يتخلى عن مسار عسكرة القارة.