الثلاثاء 30 ابريل 2024

صور وفيديو.. مراكز إصلاح وتأهيل أخميم تستقبل وفدًا من جامعة سوهاج

جانب من اللقاء

الجريمة14-4-2024 | 17:40

شيماء صلاح

استقبل قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية وفداً ضم الدكتور رئيس جامعة سوهاج ولفيف من الأساتذة والطلاب بالجامعة لزيارة مجمع مراكز إصلاح وتأهيل أخميم بسوهاج.

واستهل الوفد الزائر الجولة بمشاهدة فيلماً تسجيلياً يبرز الدور الذى بذلته وزارة الداخلية فى تطبيق كافة أوجه الرعاية بمراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية.

وأجرى الوفد جولة تفقدية لعدد من المنشآت بمركز الإصلاح والتأهيل، شملت المركز الطبى المجهز بأحدث التجهيزات الطبية والاطلاع على جانب من الرعاية الطبية المقدمة للنزلاء والنزيلات.

كما تفقد الوفد أماكن الأنشطة الرياضية المتنوعة بالإضافة إلى المطبخ – مبنى التأهيل والتعليم الفنى والذى يضم قاعة الرسم والمشغولات اليدوية والمكتبة، ومبنى روضة الأطفال للنزيلات الحاضنات وأطفالهن كما تفقد الوفد غرف إعاشة النزيلات ومناقشة النزيلات حول أوضاعهن وتلقيهم أوجه الرعاية المختلفة بما يتوافق مع معايير حقوق الإنسان.

 واختتم الوفد زيارته بجولة تفقدية للمشروعات الزراعية المكشوفة والصوب.

ولاقت الزيارة استحساناً وإشادة من الحضور الذين أعربوا عن بالغ تقديرهم لوزارة الداخلية لما لمسوه من مهنية كل العناصر الأمنية فى إدارة المؤسسات العقابية الحديثة بفكر مستنير وأن ما شاهدوه من أوجه رعاية وتأهيل مختلفة تُمثل إنجازاً وطنياً ونقلة نوعية تهدف لإعادة تأهيل وإصلاح وتصحيح مسار النزلاء لإدماجهم فى المجتمع.

Dr.Randa
Dr.Radwa