الثلاثاء 30 ابريل 2024

بعد زواج الأبناء.. هذه الخطوات تخلصك من الوحدة

لا تستسلمي لمشاعر الوحدة

سيدتي17-4-2024 | 03:04

عزة أبو السعود

تحلم كل أم بليلة زفاف أبنائها،.. لكن ما أن يتحقق الحلم إلا وتدخل في متاهة من الوحدة جراء انشغال أولادها بحياتهم الجديدة..

وفيما يلي نستعرض لكِ أهم الخطوات التي تساعدك على تخطى شعورك بالوحدة عقب زواج أبنائك،.. وفقا لما نشر عبر موقع Wikihow”"

- أعلمي أن شعورك بالحزن رد فعل طبيعي وصحي ومتوقع، لكن احذري، أن تؤثر أحاسيسك علي حياتك وتستنزف طاقتك وتعيق أنشطة روتينك  اليومي،  مثل الطهي أو التنظيف، أو الخروج أو مقابلة الأصدقاء.

-  يؤكد خبراء علم النفس أن اعتياد الأم على حياتها بعيداً عن أبنائها، قد يأخذ مدة تصل إلى 18 شهر، كل ما عليكِ أن تساعدي نفسك وتقبلي الدعم من الأشخاص المحيطين بك، سواء كانت أختك، أو صديقتك، أو زوجك، عبري لهم عن مشاعرك وشاركيهم تفاصيل يومك .

- كافئي نفسك علي دورك كأم، واشتري أكلة مفضلة،  أو اذهبي  إلي نزهة مع صديقات الطفولة، ما يساعدك على التخلص من شعورك بالوحدة .

- يمكنك  ممارسة الكثير من الأنشطة التي تشغل وقت فراغك، وتخلصك من الطاقة السلبية، مثل رياضة اليوجا، المشي، أو أحد هواياتك القديمة كالرسم، الموسيقى، الأشغال اليدوية، أو حتى الطهي.

- تحدثي مع زوجك أو احدي صديقاتك التي سبق وتزوج أبنائها عن ما ينتابك من حزن،.. فقد يساعد الإفصاح عن المشاعر في تهدئتك، وإشعارك أن ما تمرين به أمر طبيعي وسيمضي.

- أخرجي حزنك في كتابة يوميات، فالكتابة تساعدك علي تخطي أزمة ابتعاد أبنائك.

- رتبي رحلة مع زوجك، لتتذكري معه أيامكما قبل الانشغال بالأولاد ومطالبهم،.. وإن لم يكن ذلك متاح، فيمكنك السفر مع صديقاتك أو أحدي قريباتك، ما يشعرك بالتغير ويمنحك فرصة لتذكر الأيام الحلوة والتي سبق وعشتيها قبل أن تأخذك دوامة المسئوليات.

Dr.Randa
Dr.Radwa