الأربعاء 22 مايو 2024

مع تغير الفصول...تعرف على أسباب الحساسية الداخلية

مسببات الحساسية

طبيب الهلال17-4-2024 | 11:36

إيمان عبد الرحمن

الحساسية يمكن أن تصيب الإنسان في أي وقت من السنة، لكنها أكثر شيوعا أثناء تغيير الموسم، و من السهل على مسببات الحساسية أن تجد طريقها إلى الداخل، سواء كان المنزل أو ملابسنا، وتسبب مشاكل في الجهاز التنفسي أو الأنف، وفي السطور المقبلة نستعرض تفاصيل أكثر عن مسببات الحساسية الداخلية، وفقا لما نشر في تقرير علي موقع " هيلث شوتس"

ما الذي يسبب الحساسية الداخلية؟

آفات الغبار

تعيش بعض الكائنات المجهرية في البيئات الدافئة والرطبة، مثل الفراش والبطانيات والستائر والأثاث المنجد والسجاد، و مواقع التكاثر الأخرى الأكثر شيوعا هي شفرات المروحة وفتحات التيار المتردد.

الاتصال  مع حيوانات الأليفة

في بعض الأحيان، يتم التخلص من الزوائد الجلدية للجلد والريش والفراء الخاص الحيوانات الأليفة - القطط والطيور والقوارض الأخرى ذات الفراء أو الريش، وهو مسبب رئيسي للحساسية.

حبوب اللقاح

على الرغم من أن ملامسة حبوب اللقاح ترتبط بحالات الحساسية الخارجية أو البيئية ، إلا أنه يمكن حمل حبوب اللقاح إلى الداخل من خلال النباتات الداخلية، ويمكن أيضا حملها على ألعاب الأشياء أو الملابس أو الأحذية أو الحقائب أو من خلال النوافذ والأبواب المفتوحة.

العفن

يمكن أن تحدث الحساسية الداخلية بسبب الفطريات التي تزدهر في المناطق الرطبة مثل الحمامات والمطابخ والأجزاء السفلية من الجدران والشرفات والأقبية وحول الأنابيب المتسربة.

فضلات الطيور والحشرات

تصبح جزيئات الفضلات من الكائنات الحية المختلفة محمولة جوا وتؤدي إلى ردود فعل تحسسية لدى الأفراد الحساسين.

المهيجات الداخلية

في حياتنا اليومية، هناك العديد من المنتجات المستخدمة في الداخل والتي يمكن أن تصبح محفزات بما في ذلك الدخان ومنتجات الرائحة القوية مثل العطور والمنظفات المنزلية ولفائف البعوض وبخاخات الهباء الجوي، والتي يمكن أن تثير الجهاز التنفسي وتفاقم أعراض الحساسية ".

الاكثر قراءة