الثلاثاء 30 ابريل 2024

دخول 206 شاحنة مساعدات إنسانية لأهالي غزة من معبري رفح وكرم أبو سالم اليوم

شاحنات مساعدات لأهالي غزة

توك شو17-4-2024 | 15:01

أشرقت حفني

رصد إبراهيم عزت، مراسل فضائية "إكسترا نيوز"، تفاصيل حركة شاحنات المساعدات عبر معبر رفح اليوم الأربعاء، قائلا: الجهود المصرية مستمرة يوميا لإدخال المساعدات المصرية إلى قطاع غزة واستقبال الجرحى والمصابين عبر المعبر من أجل تلقيهم العلاج اللازم بالمستشفيات المصرية.

وأوضح مراسل "إكسترا نيوز"، أن المساعدات الإنسانية التي عبرت لقطاع غزة اليوم، من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم بلغت نسبة المساعدات المصرية بها حوالي 80% والجزء الأكبر منها مساعدات التحالف الوطني التي أطلقتها قوافل التحالف من أجل دعم الأشقاء في قطاع غزة لمساعدتهم على مواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي بالقطاع.

وأضاف أن عدد الشاحنات التي عبرت اليوم لغزة من معبري رفح وكرم أبو سالم بلغ عددهم 206 شاحنة وتم تخصيص شاحنة منهم للمواد الطبية والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن عدد كبير من قوافل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي تمكنت من عبور معبر رفح إيذانا بدخولها للأشقاء في قطاع غزة.

وأكد أن معبر رفح يواصل استقبال الجرحى المصابين الفلسطينيين منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ووصل اليوم 20 مصابا من القطاع إلى معبر رفح برفقة أهاليهم ونقلتهم سيارات الإسعاف المصرية للمستشفيات تمهيدا لتلقيهم العلاج اللازم بالمستشفيات المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa