الثلاثاء 30 ابريل 2024

السفير خطابي: الجامعة العربية تسعى لإنشاء منصة لتوثيق جرائم الحرب في فلسطين

جامعة الدول العربية

عرب وعالم17-4-2024 | 18:20

أعلن السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، اليوم، عن توقيع برتوكول تعاون إعلامي بين الجامعة العربية واتحاد إذاعات وتلفزيونات الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي.

وعلى هامش التوقيع، أوضح السفير خطابي، أن البروتوكول يأتي في إطار التواصل والتعاون المشترك بين الجانبين، ويركز على دعم القضية الفلسطينية والتصدي للتحديات التي تواجهها، كما يهدف إلى تعزيز العلاقات الإعلامية والثقافية بين الدول العربية والإسلامية.

أشار إلى أنه من بين الموضوعات الرئيسية التي تم التأكيد عليها في البروتوكول هي إنشاء منصة إعلامية لتوثيق جرائم الحرب في فلسطين ونشر القيم التسامحية ومكافحة الإسلاموفوبيا.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو الليثي، أن هذا البروتوكول يعكس التزام الجانبين بالتعاون الإعلامي المشترك، ويسعى إلى تفعيل الجهود الإعلامية لخدمة القضايا الهامة والحساسة، خاصة القضية الفلسطينية.

وأوضح أن البروتوكول يشمل مجموعة من الأنشطة والمبادرات الإعلامية المشتركة، بما في ذلك تبادل الخبرات وتنظيم الفعاليات الإعلامية المشتركة.

يتمثل أحد أهم الأهداف التي يسعى البروتوكول لتحقيقها في تعزيز دور ووسائل الإعلام في خدمة القضايا الإنسانية ونشر القيم التسامحية ومكافحة التطرف والإرهاب. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الجامعة العربية واتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية لتعزيز التعاون الإعلامي بين الدول العربية والإسلامية وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات الإعلامية الراهنة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa