الأربعاء 1 مايو 2024

قرار رسمي بشأن اتهام مرتضى منصور بإهانه ممدوح عباس والخطيب

ممدوح عباس ومرتضى منصور

الجريمة18-4-2024 | 15:28

هويدا على

أعلنت محكمة القاهرة "الاقتصادية"، اليوم الخميس الموافق 18 أبريل 2024، عن قرارها في محاكمة المستشار مرتضى منصور في الدعوى المقامة ضده من ممدوح عباس، الرئيس الأسبق لنادي الزمالك، والتي يتهمه فيها بالسب والقذف، حيث قررت المحكمة تأجيل  المحاكمة إلى جلسة 23 مايو.

في سياق آخر، قررت محكمة "جنح العجوزة" تأجيل محاكمة مرتضى منصور في القضية رقم 17352 لسنة 2023 جنح العجوزة، التي يتهم فيها بالسب والقذف لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب. وقدم المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، بلاغات للنائب العام بصفته وكيلًا عن الخطيب بتهمة ارتكاب مرتضى منصور لجرائم السب والقذف ونشر الأخبار الكاذبة.

وفي قضية أخرى، رفضت "المحكمة" المختصة طلب مرتضى منصور برد هيئة المحكمة في قضيتين مقامتين من محمود الخطيب ومحمد عثمان، يتهمانه فيها بالتعدي عليهما بالسب والقذف وإزعاجهما وإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

تحدث المحامي طارق سعيد، دفاع "الإعلامي" عمرو أديب، عن قضية أخرى تقدم بها ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف. وفي هذا السياق، أكد سعيد أن المحكمة الاقتصادية ليست مختصة بالنظر في الواقعة، وطالب بتحويل القضية لمحكمة أخرى.

بذلك، تبقى القضايا محل انتظار الحكم النهائي من المحكمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa