الخميس 2 مايو 2024

امتحانات أبناؤنا بالخارج أزهر.. رابط تحميل كراسة الناشط للصفوف الأولى

أبناؤنا بالخارج أزهر

تحقيقات19-4-2024 | 09:09

محمود غانم

تنطلق غداً السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 - 2024، "أبناؤنا في الخارج أزهر"، والتي من المقرر أن تستمر حتى مطلع شهر مايو المقبل.

وتستعرض بوابة -دار الهلال- في السطور التالية خطوات تحميل كراسة الأنشطة بعد الإجابة عليها للصفوف الثلاث الأولى (الأول، والثاني، والثالث) من المرحلة الابتدائية.

 تحميل كراسة الأنشطة

ومن المقرر، أن تنطلق امتحانات "أبناؤنا في الخارج أزهر" لطلاب الصفوف الثلاث الأولى، غداً السبت، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2024.

ويتم اختبار تلك المراحل من خلال تحميل كراسة الناشط والإجابة عليها، والتي يمكن تحميلها عن طريق اتباع الخطوات التالية: 

- الدخول على الرابط التالي هنا

- إدخال رقم الجلوس.

- إدخال الرقم القومي

- ثم تحميل كراسة الأنشطة للإجابة عليها.

- يقوم التمليذ بالاجابة على كراسة الأنشطة بخط يده.

- يتم رفع كراسة الأنشطة بعد الاجابة عليها من التلميذ بصيغة Pdf على الرابط السابق.

- وضع أصل أوراق الاجابه مسلسله ومدبسه في مظروف مغلق مدون عليه جميع بيانات التلميذ.

- يتم تسليم المظروف الذي يحتوي على أصل أوراق الاجابة إلى السفارة المصرية يدويا في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

جدول الصف الرابع والخامس

في الوقت نفسه، تبدأ غداً السبت، امتحانات "أبناؤنا في الخارج أزهر" للصفين الرابع والخامس بمختلف البلدان، حيث يمتحن الطلاب في أولى أيام الإختبارات في مادتي القرآن الكريم واللغة العربية والخط والإملاء، وجاءت باقي أيام الإختبارات كالتالي:

الأحد 21 أبريل: العلوم - التربية والإسلامية.

الإثنين 22 أبريل: الدراسات الإجتماعية - الرياضيات.

الثلاثاء 23 أبريل: اللغة الإنجليزية - المهارات المهنية.

الأربعاء 24 أبريل: تكنولوجيا المعلومات والإتصالات - المستوى الرفيع (نموذجي - خاص).

ويقدم قطاع المعاهد الأزهرية، خدمة تعليمية مميزة لجميع طلاب المعاهد الأزهرية، من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية هنا، حيث يمكن لطلاب الإستفادة من الفديوهات التعليمية والعديد من الخدمات المميزة الأخرى.

ويعد نظام امتحانات "أبناؤنا في الخارج" من أهم الإجراءات التي تتخذها الدولة لمساعدة أبناء الجاليات المصرية بالخارج، حيث تنفرد مصر عن جميع دول العالم بتقديم تلك الخدمة لرعاياها المصريين بالخارج.

وتُعقد امتحانات "أبناؤنا في الخارج" بنظام الفصلين الدراسيين online (فصل دراسي أول، وفصل دراسي ثان)، وفقًا للمناهج التي تُدرس في جمهورية مصر العربية بالمعاهد الأزهرية (عادية ونموذجية وخاصة عربي ولغات) في العام الدراسي 2023 - 2024، بدءا من الصف الأول الابتدائي، وحتى الصف الثاني الثانوي.

Dr.Randa
Dr.Radwa