الخميس 2 مايو 2024

للفتيات.. 8 معايير تساعدك على حسن اختيار صديقة العمر

صديقة العمر

سيدتي19-4-2024 | 11:05

عزة ابو السعود

تقع بعض الفتيات في مشاكل لا حصر لها، بسبب عدم قدرتها على اختيار الصديقة الحقيقة والوفية، مما يعرضها للكثير من الخداع والألاعيب، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم العلامات التي تساعدك في اختيار صديقة العمر وفقا لما نشر لموقع "hasckpirt ".

1 -  تظهر التعاطف:

الصديقة الوفية، تتعاطف مع صديقتها وتتفهم مشاعرها وتقدرها، وتحترم وجهة نظرها، حتى إذا كانت مختلفة معها، في أنها تحافظ علي بقاء الود والحب.

2 - متواجدة في أوقات الأزمات:

الصديقة المخلصة، هي التي تقف بجانب صديقاتها ،خاصة في وقت الأزمات، وتشد أزرها، وتساعدها علي تخطي المحنه بكل حب وسلام، فالصديق وقت الضيق ، والشدائد والمحن.

3 – لا تسخر منك :

الصديقة الجيدة لا تسخر من عيوب صديقتها أبدا، بل تتقبلها كما هي، بكل أحوالها ولا تتخذها مجالا للتنمر والسخرية بل تساعدك علي إصلاحها.

4 - تحتفل بنجاحك:

الصديقة المخلصة والصادقة  في مشاعرها تجاهك، ستفرح لفرحك ونجاحك، وتشجعك دوما علي النجاح والتقدم باستمرار،  وتفهم أن النمو الحقيقي غالبًا ما يأتي من الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك، وعلى استعداد لتكون الوكزة التي تحتاجيها حتى لو كان ذلك قد يسبب توترًا مؤقتًا في العلاقة.

5  -  تحترم حدودك:

الصديقة المخلصة والذكية، لا تتجاوز حدودها معك رغم القرب، وتحترم قراراتك وأرائك، وتعطيك المساحة للتعبير عن رأيك بحرية دون إصدار أحكام أو تدخل منها.

6 - تخصص لكي بعض الوقت:

الصديقة المخلصة،  تخصص لكي بعض من الوقت لمقابلتك ورؤيتك رغم انشغالها.

7 - تحفظ أسرارك:

الصديقة المخلصة والأمينة، تحافظ علي أسرارك وترد غيبتك، ولا تفشي أسرارك مهما كانت الظروف والأحوال.

8  - تدعمك:

الصديقة المخلصة والصادقة تدعمك وقت الانكسار، وتقويكي عند شعورك بالضعف والخذلان ، وتعطيك دفعة قوية للعودة  إلى طبيعتك.

Dr.Randa
Dr.Radwa