الجمعة 3 مايو 2024

اتحاد المنتجين العرب ناعيًا صلاح السعدني: «سيبقى إرثه الفني حيًا»

الفنان الراحل صلاح السعدني

فن19-4-2024 | 16:01

حسن أحمد

تقدم الدكتور إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، بإصدار بيان باسمه وباسم جميع الكوادر الفنية والتجمعات الإعلامية في مصر والعالم العربي العاملة تحت مظلة الاتحاد العام بالتعزية والمواساة لوفاة الفنان صلاح السعدني .

 وجاء نص البيان كالتالي:

"تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، الذي انتقل إلى رحمة الله صباح هذا اليوم الجمعة. إننا نشعر بألم عميق لفقدان هذا العملاق من عمالقة الفن العربي، الذي ترك بصمة لا تُنسى في تاريخ السينما والتلفزيون العربي".

واستكمل البيان قائلاً: "إن وفاة الفنان صلاح السعدني، خسارة كبيرة للأسرة الفنية العربية ولكل محبي الفن الراقي. لقد ترك بصمة لا تُنسى في قلوب الناس بتمثيله المذهل وموهبته الفذة التي أبهرت الجميع. كان رمزًا للأصالة والتميز، وأثرى الساحة الفنية بأعماله الرائعة والمتنوعة".

وفي ختام البيان قال: "نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسرة الفنان الراحل، راجين من الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه. ندعو الله أن يمنح أهله الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب، وأن يجعل مثواه الجنة، إنه سميع مجيب الدعاء".

وعن صعوبة رحيل الفنان صلاح السعدني، أكد ثانية: "إن رحيل الفنان صلاح السعدني يعد خسارة فادحة للفن العربي، وسيبقى إرثه الفني حيًا في قلوبنا وذاكرتنا. لن ننسى إسهاماته العظيمة في إثراء الفن العربي وتراثنا الثقافي.

في هذا الوقت العصيب، نتضامن مع كل من عمل مع الفنان الكبير صلاح السعدني، سواء كانوا من الفنانين أو المخرجين أو العاملين في الصناعة الفنية. إننا نشاطرهم الألم والحزن، ونتمنى لهم القوة والصبر في مواجهة هذه الفاجعة."

وإننا ندعو الله أن يرحم الفنان صلاح السعدني ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا وأسرته وجميع محبيه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa