الجمعة 3 مايو 2024

«عبد الغفار» يوجه بسرعة توفير الفرش الملائم للمركز الإفريقي لصحة المرأة بالإسكندرية

جانب من الجولة التفقدية

أخبار19-4-2024 | 19:09

حسن محمود

أصدر وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، توجيهاته بسرعة استكمال فرش المركز الإفريقي لصحة المرأة في محافظة الإسكندرية بسرعة وتوفير الفرش الملائم.

كما وجّه بتوفير مكان بديل للعيادات والتدريب خارج المركز، بهدف المحافظة على التصميم المعماري الأثري للمركز وتأكيد على أهمية الصيانة الدورية للمرافق، وذلك لضمان سلامة الرواد والزوار.

جاءت هذه التوجيهات خلال زيارة قام بها وزير الصحة والسكان ومحافظ الإسكندرية، محمد الشريف، للمركز الإفريقي لصحة المرأة في الإسكندرية، اليوم الجمعة، لمتابعة عمليات التجهيز والتطوير الجارية في المركز.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان، تفاصيل عن الجولة التي قام بها الوزير في المركز.

وبدأت الجولة بالاستماع إلى شرح مفصل حول وصف المركز، الذي يتألف من أربعة أدوار وبدروم، كما يضم الدور الأرضي مكاتب إدارية ومكتبة إلكترونية، بالإضافة إلى خمس قاعات تدريب، كل منها تستوعب 40 متدربًا. ويضم الطابق الأول مكاتب إدارية وقاعة تدريب رئيسية تتسع لـ 120 متدربًا.

ويتكون الطابق الثاني من 14 عيادة تخصصية صباحية و11 عيادة تخصصية مسائية، بالإضافة إلى قسم لأشعة الماموجرام والسونار والدوبلر والأشعة العادية وكثافة العظام، بالإضافة إلى ستة معامل طبية متخصصة.

وعقب ذلك، قام الوزير بمراجعة المشاريع المستقبلية للمركز، التي تشمل إعادة تفعيل مشروع السياحة التدريبية ومشروع التشخيص "عن بُعد" وتوفير خدمة النداء الآلي.

كما وجّه الوزير بتوفير مظلة ووجهات مناسبة لأنظمة التبريد وخزان المياه داخل وخارج المركز، وزيادة المساحات الخضراء لتوفير بيئة صحية.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن إدارة الأبحاث وخدمة المجتمع بالمركز نفذت العديد من المشاريع البحثية في مجال صحة المرأة في مصر والمنطقة الإفريقية، وقد تم نشر 94 بحثًا علميًا ورسائل ماجستير ودكتوراه وكتيبات، وتقديم عروض علمية في مؤتمرات دولية، وإقامة 4 مؤتمرات لعرض نتائج الأبحاث المقامة.

كما توفر إدارة تنمية المرأة بالمركز القوافل العلاجية والتوعوية للمناطق النائية، وتدعم مهارات المرأة من خلال توفير فرص العمل وتشجيع العمل التطوعي في مجال صحة وتنمية المرأة، وذلك ضمن خطة الدولة لتمكين المرأة.

Dr.Randa
Dr.Radwa