الجمعة 3 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وجامعة الأقصر

جانب من التوقيع

أخبار19-4-2024 | 21:35

دار الهلال

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة الأقصر، اليوم، بروتوكول تعاون لإنشاء مركز إبداع مصر الرقمية داخل الحرم الجامعي، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، والدكتورة هبة صالح، رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات، بهدف تنمية المهارات الرقمية ودعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال لطلاب وخريجي الجامعة وشباب محافظة الأقصر.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية في كافة أنحاء الجمهورية، بهدف تهيئة البيئة المحفزة للإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وإعداد كوادر رقمية تسهم في دعم وتطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الدكتور عمرو طلعت على أهمية مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية في صقل المهارات التكنولوجية للشباب ومساعدة الشباب المبدع في تحويل الأفكار الخلاقة إلى شركات صغيرة وناشئة، وتوفير التدريب في مختلف الجوانب الاقتصادية والتسويقية والتجارية.

وأوضح أن الوزارة مستمرة في إنشاء مراكز إبداع مصر الرقمية بهدف الوصول إلى مركز بكل محافظة، حيث تم حتى الآن إنشاء 20 مركزا من مراكز إبداع مصر الرقمية في المحافظات.

وأشار إلى أن إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية داخل الجامعات أو بالقرب منها يسهم في مساعدة الشباب المستفيدين من البرامج المقدمة بالمراكز في تحقيق التكامل في اكتساب الخبرات العلمية والعملية، من خلال التعاون مع الأكاديميين والخبراء في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، أكد الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر أهمية البروتوكول في تطوير منظومة التعليم الجامعي بالجامعة، وتحقيق الاستراتيجية التي أطلقتها وزارة التعليم العالي باستخدام التكنولوجيا الرقمية.

وأضافت الدكتورة هبة صالح أن المعهد يركز على بناء قدرات الشباب من مختلف التخصصات وتحفيزهم على العمل كمهنيين مستقلين في سوق العمل الحر.

وبعد التوقيع، التقى الدكتور عمرو طلعت مع عدد من الشباب المستقلين في محافظة الأقصر والذين حصلوا على تدريب من معهد تكنولوجيا المعلومات، واستمع إلى قصص نجاحهم في تنفيذ مشاريع عبر منصات العمل الحر على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa