الجمعة 3 مايو 2024

«البحث العلمي» تستعرض فرص التعاون مع مؤسسات صينية بمجال الطاقة

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا

أخبار19-4-2024 | 21:45

دار الهلال

أقامت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اجتماعًا تعارفيًا مع ممثلي المؤسسات الصينية في مجال الطاقة، بهدف استكشاف فرص التعاون البحثي بين الطرفين، وذلك بحضور الدكتور تشين هيشينج، أستاذ فيزياء الطاقات العالية بأكاديمية العلوم الصينية، وممثلي العديد من الجامعات والمعاهد البحثية في مصر.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الندوة الدولية الثلاثين حول تفاعل النيوترونات مع النوى، التي استضافتها مدينة شرم الشيخ مؤخرًا.

خلال افتتاح الاجتماع، أشادت الدكتورة جينا الفقي، القائمة بأعمال رئيس الأكاديمية، بالتعاون الناجح بين الجانبين في مختلف المجالات، مستعرضة الأنشطة والمشروعات التي تنفذها الأكاديمية.

وأكدت الفقي أهمية اللقاء لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون العلمي بين مصر والصين في مجال فيزياء الطاقات العالية ومجالات أخرى ذات الصلة.

من جانبه، قدم الخبير الصيني الدكتور تشين هيشينج محاضرة عن وضع وآفاق أبحاث البنية التحتية الكبرى في الصين، واستعرض الفرص المحتملة للتعاون والتطبيقات البحثية مع العلماء المصريين في تلك المجالات.

وفي ختام الاجتماع، أكد الجانبان أهمية تعظيم سبل الاستفادة من التعاون والعمل على تأسيس برامج جديدة لتمكين شباب الباحثين في هذا المجال المهم. شارك في الاجتماع نخبة من الباحثين والعلماء من الجامعات والمعاهد البحثية المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa