الجمعة 3 مايو 2024

وزير الإسكان يبحث سبل التعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

جانب من الاجتماع

أخبار20-4-2024 | 11:39

دار الهلال

التقى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، مع عدد من شركاء التنمية في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وذلك لبحث التعاون في تنفيذ البرامج المتعلقة بتطوير قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، بهدف تحسين خدمات المياه على مستوى البلاد، حيث أكد الوزير على ضرورة تعزيز التعاون مع شركاء التنمية لتحسين جودة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي المقدمة للمواطنين.

في السياق ذاته، عُقد اجتماع بين الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية التحتية، وممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة. تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون في المرحلة الثانية من برنامج إدارة دلتا مياه النيل وبرامج تنموية مستقبلية، بهدف تحسين أداء قطاع المرافق على الصعيد الوطني، بحضور مُمثلي وحدة إدارة المشروعات بوزارة الإسكان (PMU).

في بداية الاجتماع، أثنى ممثلو الوكالة الألمانية على الجهود المبذولة من قبل وزارة الإسكان والقطاع المعني في تنفيذ برامج التنمية المختلفة، ونجاحها في تحقيق أهدافها.

وتم التأكيد على أن المرحلة الثانية من برنامج إدارة دلتا مياه النيل، المقرر بدؤها في يناير 2025، ستكون مشتركة بين ٣ وزارات تشمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزارة الموارد المائية والري، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ، وستهدف إلى تطوير برنامج يتوافق مع احتياجات هذه الوزارات.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، أهداف الإستراتيجية القومية لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وأهميتها في تحسين أداء القطاع على مختلف الأصعدة.

وفي إطار تنفيذ الإستراتيجية، تم التركيز على تحسين جودة الخدمات المقدمة وتطوير النظم التشغيلية، بالإضافة إلى تعزيز إطار العمل القومي.

وأكد الدكتور إسماعيل على أهمية تحسين أداء العاملين في القطاع وتشجيع المشاركة الخاصة، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة في أعمال التشغيل والصيانة.

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على "أهمية" استمرار التنسيق والتعاون بين الوزارة والوكالة لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تحسين "خدمات" مياه الشرب والصرف الصحي.

Dr.Randa
Dr.Radwa