السبت 4 مايو 2024

وتريكس .. انطلاق معرض تكنولوجيا تحلية المياه بالتجمع 28 أبريل

الدكتورة دعاء عبد الهادي

أخبار20-4-2024 | 13:00

دار الهلال

بمشاركة أكثر من 400 شركة محلية ودولية من أكثر من 24 دولة، تنطلق فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للبنية التحتية وتكنولوجيا تنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف "وتريكس إكسبو" في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس يوم 28 أبريل 2024، وستستمر لمدة 3 أيام، .

أكدت الدكتورة دعاء عبد الهادي، المدير التنفيذي للمعرض، أن "وتريكس" يُعَدُّ من أهم المعارض الصناعية في مصر وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يُقدم منصة لعرض أحدث التكنولوجيا المتطورة في مجال تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف للشركات المصرية والعالمية، بهدف تعزيز الصناعة المحلية ونقل الخبرات الدولية.

وأوضحت أن أحد أهداف المعرض هذا العام توسيع الشراكات بين الشركات المصرية والأجنبية في تصنيع معدات وتكنولوجيا تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف، لتلبية احتياجات السوق المحلي وتحقيق فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأفريقية.

وأشارت إلى أن المعرض هذا العام يأتي في سياق تنامي الطلب على المشاركة، مع مشاريع قومية تُنفَّذ في مصر، ما دفع بمساحة المعرض لتتجاوز 20 ألف متر مربع.

وأكدت أن المعرض يُكمِّل نجاحات العام الماضي، حيث ساعد في توفير فرص شراكة بين المصنعين المصريين والأجانب، وفتح أسواق تصدير جديدة للمنتجات المصرية.

وأشارت إلى تنوع الشركات المشاركة هذا العام بين محلية ودولية وعربية وأفريقية، مع مشاركة أكثر من 40 شركة صينية و20 شركة تركية، بالإضافة إلى شركات دولية من مختلف البلدان مثل إيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة والهند والنمسا والدنمارك والمجر وغيرها.

وأشارت إلى المشاركة المميزة هذا العام للشركات العربية من السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 200 شركة مصرية.

وعن القطاعات الصناعية المشاركة وعدد الزوار المتوقع، أوضحت أنه في الدورة السابقة زار المعرض أكثر من 30 ألف زائر من مصر والخارج، والهدف هذا العام الوصول إلى 40 ألف زائر من جميع أنحاء العالم.

Dr.Randa
Dr.Radwa