السبت 4 مايو 2024

شون وصوامع المحافظات تواصل استقبال أطنان القمح من المزارعين

استقبال القمح من المزارعين

محافظات20-4-2024 | 14:55

دار الهلال

استمرت الصوامع والشون في مختلف محافظات الجمهورية في استقبال الموردين والمزارعين لتوريد أطنان القمح اليوم، السبت.

وتتابع وزارة التموين يوميًا سير العمل في نظام توريد واستلام الأقماح المحلية لضمان انتظام العملية، وتسهيل الإجراءات وصرف المستحقات المالية للمزارعين.

في محافظة أسيوط، أكد المحافظ عصام سعد استمرار أعمال حصاد القمح في جميع أنحاء المحافظة، وتم توريد 1525 طنا من القمح المحلي حتى الآن إلى 28 مركزا. ووجه سعد بتوفير الدعم والتسهيلات وحل أية عقبات تواجه المزارعين لضمان توريد أكبر كمية ممكنة وصرف مستحقاتهم.

في محافظة كفر الشيخ، أكد عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين أن كمية التوريد بلغت 2608 طنا لـ25 موقعًا تابعا للجهات المسوقة، وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة التوريد وحل المشكلات التي قد تنشأ.

في محافظة الدقهلية، أوضح المحافظ أيمن مختار أن كمية التوريد بلغت 13 ألفا و836 طنا، مشددًا على ضرورة ذلك للتخفيف من الحاجة لاستيراد القمح. وأشار إلى أهمية تأمين الصوامع والشون بالخدمات الأمنية والدوريات المرورية لتنظيم حركة السيارات المحملة، مع التأكيد على عدم استلام أقماح مستوردة أو متبقية من العام الماضي.

ووجه المحافظ بتذليل جميع العوائق التي تعترض استلام محصول القمح لموسم 2024 في الصوامع والشون، بهدف زيادة كمية التوريد وتقليل الحاجة لاستيراد القمح من الخارج. وأكد أهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم فيها تخزين القمح، بتوفير خدمات أمنية وتنظيم دوريات مرورية لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح.

وأكد المحافظ على ضرورة الالتزام بعدم خروج أي كميات من القمح خارج المحافظة إلا بتصريح معتمد من إدارة التموين، يحمل اسم الجهة المتعاقدة ولمدة لا تتجاوز 24 ساعة. وأكد عدم قبول أي كميات من القمح المستوردة أو المتبقية من العام السابق.

Dr.Randa
Dr.Radwa