الجمعة 3 مايو 2024

«الأرصاد» تحذر من موجة حارة كبيرة تضرب مصر في هذا الموعد

صورة أرشيفية

توك شو21-4-2024 | 10:25

محمد أسامة

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، إن  درجات الحرارة التي تسجل حاليًا هي في متوسط درجات الحرارة في هذا الوقت من العام أو أعلى منها بدرجة أو درجتين في معظم  الأحيان.

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" على قناة "dmc" أن درجات الحرارة اليوم تنخفض عن أمس من درجتين إلى 3 درجات مئوية وتكون العظمى على القاهرة 29 درجة مئوية ولكن هناك  تزايد ساعات لسطوع الشمس مما يجعل هناك شعورا بطقس ربيعي مائل للحرارة في القاهرة وشمال الصعيد، مشيرًا إلى أن المناطق الساحلية ستكون درجة حرارتها أقل من القاهرة ومناطق جنوب الصعيد ستكون أعلى من القاهرة وطقسها مائل للحرارة.

وأوضحت أن الطقس ليلا  سيكون هناك نوع من البرودة خصوصًا في مناطق المفتوحة والمدن ذات الظهير الصحراوي، مشيرة إلى استقرار الطقس اليوم وغدًا قبل أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير بدءا من يوم الثلاثاء مع وجود رياح مثيرة للأتربة.

وحذرت من التعرض المباشر للشمس خلال فترات الظهيرة من الساعة الواحدة حتى الثالثة عصرًا من يوم الثلاثاء حتى يوم الخميس، ولكنها حذرت من تخفيف الملابس خلال فترة الليل وفترة الليل المتأخر.

Dr.Randa
Dr.Radwa