السبت 4 مايو 2024

لذوي القدرات الخاصة.. نصائح للتعايش بإيجابية وأمل في الحياة

التعايش بايجابية

سيدتي21-4-2024 | 11:37

فاطمة الحسيني

تجد بعض من ذوات القدرات المحدودة، أن إعاقتها سبب في نجاحها وتميزها، ولكن تشعر أخريات أنهن غير قادرات على التعايش بايجابية، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك على التعايش بكل أمل، وفقاً لما نشر على موقع " trending us".

  • تأكدي من الاستماع إلى جسدك والتشاور مع الأشخاص من حولك، ويمكنك أن تفعلي أي شيء تضعيه في ذهنك، لذا لا تفكري في نفسك على أنك عاجزة أو أقل شأنا بأي شكل من الأشكال.
  • أنت بحاجة إلى الحفاظ على صحتك وجسمك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وشرب كميات مناسبة من الماء، والاهتمام بصحتك، و عندها فقط ستشعرين بالارتياح من الداخل، وهو أمر ضروري لأي شخص يرغب في الاستمتاع بالحياة.
  • من أكثر الأشياء السامة في حياتك هي توقعات الآخرين لكي، إذا توقع شخص ما منك أن تكون قادرة على القيام بشيء معين، فلا تدع هذا يؤثر على يومك، وتذكري أنه يمكنك القيام بكل ما تريدين القيام به، وأنك وحدك من تضعين حدودك الخاصة، و لا تدع الآخرين يحبطونك، وأدركي انك لا تحتاجين إلى التوافق مع توقعات المجتمع وأعرافه.
  • لا تقارني نفسك بالآخرين، فكل شخص له قدراته الخاصة والمميزة عن غيره، ولديك مواهبك الخاصة وإمكانياتك الفريدة وشخصيتك كما يفعلون هم، لذلك لا تتورطي في بدء حفلة شفقة لأنه لا يوجد مخرج.
  • في بعض الأحيان، قد تحاول إعاقتك السيطرة على حياتك وتمنعك من الانفتاح على أشخاص جدد، ولذلك يجب أن تضعي في اعتبارك دائمًا أن الحياة تدور حول مقابلة أشخاص جدد وتجربة أشياء جديدة، و لا يوجد سبب يمنعك من استكشاف هذا الجانب من الحياة لمجرد أنك تعاني من شيء مختلف عن غيرك، وكوني منفتحًا دائمًا لتكوين صداقات جديدة والمشاركة في التجمعات الاجتماعية والتحدث مع أشخاص جدد.
Dr.Randa
Dr.Radwa