الجمعة 3 مايو 2024

حبل المشنقة في انتظار مدرس الفيزياء المتهم بقتل طالب الدقهلية

القاتل والضحية

الجريمة21-4-2024 | 13:32

هويدا على

قررت محكمة جنايات المنصورة اليوم إحالة أوراق المدرس المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف وتقطيع جثمانه إلى 3 أجزاء إلى فضيلة مفتي الجمهورية وحددت جلسة لنطق بالحكم.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار مجدي علي قاسم، وتضم الهيئة في عضويتها المستشار وائل صفوت راشد، والمستشار محيي الدين محمد الكناني، والمستشار وليد نبيل عطوة، وسكرتارية أحمد كمال.

وأحال المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، المتهم "محمد.ع.ع" 25 عامًا، إلى المحكمة بتهمة قتل الطالب إيهاب أشرف بعد تحضيره للجريمة بدقة وسبق إصرار، وذلك بتهمة إزهاق روحه وتقطيع جثمانه إلى 3 أجزاء في مركز الستاموني بمحافظة الدقهلية.

 

في الجلسة الأولى بمحكمة الجنايات بالمنصورة، اعترف المتهم محمد.ع.ع، المدرس فيزياء بالتعليم الثانوي، بقتل الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز وتقطيع جسده إلى 3 أجزاء، وأثار الاعتراف الصادم للمتهم مفاجأة بالجلسة، حيث أقر بتنفيذ الجريمة بالكامل دون الحاجة لمحامٍ للدفاع عنه، معبراً عن ندمه واستعداده لتحمل العقاب.

 

وأكد المتهم أنه خطط للجريمة بدافع الابتزاز للحصول على مبلغ مالي، واستغل الثقة التي كانت تربطه بالضحية لتنفيذ الجريمة بدقة مروعة.

يُذكر أن المتهم كان على علاقة ودية مع الطالب القتيل، مما أضاف صدمة إضافية للقضية.

تفاصيل الجريمة تكشف عن استخدام المتهم للخدع البصرية لخداع الضحية وتنفيذ الهجوم الذي أودى بحياته.

تجدر الإشارة إلى أن المتهم طالب بكلية التربية قسم الفيزياء في جامعة المنصورة، وتمت إحالته للمحاكمة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، ومن المتوقع أن يواجه عقوبة قاسية وفقاً للقانون المصري.

واختتم المتهم اعترافه بالتوجه بنداء إلى النظر بعطف إلى أسرته التي لا ذنب لها في الجريمة التي ارتكبها، مؤكداً أنه قام بظلمها معه.

Dr.Randa
Dr.Radwa