الإثنين 6 مايو 2024

«صحة غزة»: 48 شهيدا نتيجة 5 مجازر إسرائيلية في القطاع خلال 24 ساعة

شهداء غزة

عرب وعالم21-4-2024 | 16:18

دار الهلال

استشهد 48 فلسطينيًا وأصيب 79 آخرين، في قطاع غزة، جراء 5 مجازر ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في غضون الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة في قطاع غزة، من خلال بيانها اليوم، أن حصيلة الشهداء في القطاع منذ بداية الحرب الإسرائيلية عليه في الـ7 من أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 34 ألفا 97 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 76 ألفا و980 مصابًا، علما بأن هذه الأعداد لا تتضمن الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم. 

وكشف مكتب الإعلام الحكومي بغزة، في بيان، أن القوات الإسرائيلية أعدت مقبرة داخل أسوار مجمع ناصر لإخفاء جرائمه"، متوقعا وجود 700 شهيد في مقابر جماعية أعدمهم الاحتلال داخل مجمع ناصر.

وطالب بفتح تحقيق دولي لمعرفة أسباب تبخر وتحلل جثث بعض الشهداء، مشيرا إلى أنه تم العثور على جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود، وبعضهم سرقت أعضاؤهم، مؤكدا أن الاحتلال أعدم العشرات من النازحين والجرحى والمرضى. والطواقم الطبية

سابقًا، قامت فرق الإنقاذ والإسعاف بانتشال جثث 50 فلسطينيًا من مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي، بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

Dr.Randa
Egypt Air