السبت 4 مايو 2024

وفد طبي فرنسي في زيارة لمنشآت الرعاية الصحية بالإسماعيلية

الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية

أخبار21-4-2024 | 20:07

أعرب الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل، عن رغبته في تعزيز التعاون مع الخبراء الطبيين الفرنسيين وتبادل الخبرات في المستقبل، مؤكداً على استمرار جهود الهيئة لتطوير القطاع الصحي في مصر.

وجاءت تلك التصريحات خلال استقبال السبكي وفدًا من الخبراء الطبيين الفرنسيين، الذين قاموا بزيارة لعدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظة الإسماعيلية. وألقى السبكي الضوء خلال اللقاء على جهود الهيئة في تحسين مستوى الرعاية الصحية وتطوير القطاع الصحي في مصر.

وأوضح السبكي أن استراتيجية الهيئة ترتكز على استقدام الخبراء الأجانب وإرسال البعثات للخارج، مؤكداً أهمية توطين الخبرات وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف التنمية الصحية المستدامة.

من جانبهم، أشاد الخبراء الفرنسيون بمستوى المنشآت الصحية التابعة للهيئة وبالبنية التحتية المتطورة والمعلوماتية، معربين عن إعجابهم بالتقدم السريع الذي حققته مصر في مجال الرعاية الصحية.

وفي إطار الزيارة، قام الوفد الفرنسي بإجراء عمليات جراحية دقيقة في المستشفيات التابعة للهيئة، وتدريب مقدمي الخدمة الصحية على أحدث التقنيات والممارسات الطبية العالمية، خاصة في مجالات جراحات العظام والأوعية الدموية.

يُشار إلى أن وفد الخبراء الفرنسيين ضم كلًا من الدكتور رؤوف سالتي، والدكتور إريك باسكال فافر، والدكتور دينيس جان ماري جارنييه، والدكتورة فانيسا ماري تيريز برناديت.

Dr.Randa
Dr.Radwa