الجمعة 3 مايو 2024

حدث في مثل هذا اليوم 22 أبريل.. الاحتفال بيوم الأرض وميلاد عباس فارس وسماح أنور

عباس فارس

تحقيقات22-4-2024 | 00:13

يوافق اليوم ذكرى الاحتفال بيوم الأرض وهو مناسبة دولية لاحتفاء بالبيئة، وكذلك ذكرى ميلاد عباس فارس والفنانة سماح أنور.

 

يوم الأرض

الاحتفال بيوم الأرض، وهو مناسبة دولية بهدف إظهار الدعم لحماية البيئة، وبدأ الاحتفال به لأول مرة عام 1970، ويتضمن العديد من الفعاليات التي تنظمها شبكة يوم الأرض في أكثر من 193 بلدًا حول العالم.

 

نشر طريقة بريل اليابانية

 1901 نشر طريقة بريل اليابانية، وهي طريقة متخصصة تمكن المكفوفين من القراءة، من خلال كتابة الحروف برموز بارزة على الورق، وباستخدام حاسة اللمس يستطيع المكفوفين القراءة، وتتعدد فروعة سواء باليابانية أو العربية أو الصينية أو الإنجليزية، يُعد يوم 4 يناير من كل عام هو اليوم العالمي للاحتفاء بلغة برايل الذي يوافق يوم ولادة مؤسس لغة برايل.

 

يوم الصحافة الكردية

1898 - إصدار صحيفة كردستان في القاهرة، والتي كانت أول جريدة كردية موسومة، وأصبح هذا اليوم يوما للصحافة الكردية.

 

ميلاد عباس فارس

في مثل هذا اليوم عام 1900 -  ميلاد عباس فارس، ممثل قدير، قدم العديد من الأدوار في الأفلام الأبيض والأسود، أشهر أدواره هو دور الشيخ العز بن عبد السلام في فيلم واإسلاماه، بدأ مشواره في السينما عام 1929 في فيلم «بنت النيل»، وتوفي في     13 فبراير 1978 عن عمر يناهز 75 سنة.

 

ميلاد طارق التلمساني

في مثل هذا اليوم عام 1950  -  طارق التلمساني، مدير تصوير الشهير بالعديد من الأفلام المصرية المهمة ومنها المواطن مصري، وعرق البلح، وأيام السادات، وبحب السيما، كما قدم عدة أدوار منها دوره في فيلم السلم والثعبان، ومسلسل مسألة مبدأ، وكذلك مسلسل لقاء على الهواء.

 

ميلاد سماح أنور

في مثل هذا اليوم عام 1965  - ميلاد سماح أنور، ممثلة القديرة، والتي برعت في العديد من الأدوار منها ورد في مسلسل ذئاب الجبل، وكذلك دورها في مسلسل رحلة المليون وزيزنيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa