السبت 4 مايو 2024

موافقة مجلس النواب المبدئية على مشروع قانون التأمين الموحد تتصدر اهتمامات صحف القاهرة

مجلس النواب

أخبار22-4-2024 | 09:08

دار الهلال

سلطت صحيفة "الأهرام" الضوء على موافقة مجلس النواب بشكل مبدئي على مشروع قانون "التأمين الموحد" خلال جلسته العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي. وذكرت الصحيفة أن هذا المشروع يتضمن إصدار قانون جديد للتأمين الموحد، بالإضافة إلى تعديلات على قانون التأمين الإجباري عن المسؤولية المدنية لحوادث مركبات النقل السريع في مصر، الذي صدر بالقانون رقم 72 لسنة 2007، والتي قدمتها النائبة سكينة سلامة بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس.

وكان قد أكد الدكتور محمد فريد صالح، رئيس هيئة الرقابة المالية، أهمية قطاع التأمين كجزء أساسي من الأنشطة المالية غير المصرفية، مشيراً إلى أن المشروع يجمع بين 4 قوانين في قانون واحد، لمواكبة التحولات في سوق التأمين، وتعزيز الشمول التأميني والتحول الرقمي، وزيادة مستوى الشفافية والإفصاح.

وفي سياق آخر، أشارت الصحيفة إلى جهود مشتركة من الدولة ومجتمع الأعمال لتطبيق التسعيرة الجديدة للخبز السياحي الحر، وذلك ضمن جهود الدولة للتصدي لارتفاع الأسعار، رغم تراجع أسعار الدولار ومستلزمات الإنتاج.

كما أفادت صحيفة "الجمهورية" بأن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أكد اعتماد الحكومة لاستراتيجية وطنية لتعزيز صناعة السيارات المحلية، مشيراً إلى بدء تنفيذ هذه الاستراتيجية من خلال إقامة شراكات مع كبرى الشركات العاملة في هذا المجال.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الإعلان جاء خلال استعراض مدبولي لخطة شركة المنصور للسيارات، التي تهدف إلى التوسع في السوق المصرية وتصنيع طرازات ومنتجات جديدة من سيارات "إم جي" محلياً.

وأكد مدبولي عزمه على تحقيق المشاركة الأساسية لشركة المنصور في استراتيجية توطين صناعة السيارات التي تسعى الدولة جاهدة لتحقيقها.

في سياق متصل، كشفت وزارة الصحة أن أكثر من 60 مليون و147 ألف مواطن استفادوا من المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، بالإضافة إلى استفادة أكثر من مليونين و736 ألف مواطن من مبادرة الكشف المبكر عن السرطان التي بدأت في يونيو من العام الماضي.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن أي مواطن فوق سن 18 سنة يمكنه تقديم الاستبيان الخاص بالمبادرة وتوجيهه للعلاج والفحوصات بناءً على نتيجة الاستبيان.

Dr.Randa
Dr.Radwa