الخميس 25 يوليو 2024

أفضل 5 أنواع ديتوكس لحرق الدهون وإنقاص الوزن

ديتوكس لإنقاص الوزن

طبيب الهلال22-4-2024 | 12:51

إيمان عبد الرحمن

ينصح الخبراء بأهمية شرب الماء بكمية كافية لصحة الجسم و لتسهيل التمثيل الغذائي، وهو مفيد أيضا في حرق الدهون وإنقاص الوزن، كما ينصح البعض بإضافة مكونات طبيعية للماء لإزالة السموم من الجسم لتكون قيمة إضافية أخري بجانب إزالة الدهون.

فإذا كنت تبحث عن بعض الطرق اللذيذة للحصول على المزيد من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية التي تساعدك على حرق الدهون وفقدان الوزن ، فجرب إحدى أفكار التخلص من السموم، والتي نستعرها وفقا لما نشر في موقع " Eat This"

الجريب فروت والنعناع

يشكل الجريب فروت والنعناع مزيجا منعشا - يوفر كوبا من الفيتامينات والمعادن أيضا،  تم العثور على فوائد الجريب فروت للمساعدة في فقدان الوزن، وعلى وجه التحديد فقدان الدهون في البطن، بسبب المواد الكيميائية النباتية، و ذلك وفقا لدراسة نشرت في التمثيل الغذائي، لذا سيكون ماء الجريب فروت بمفرده طريقة لذيذة للمساعدة في التخلص من السموم وحرق الدهون، ولكن عندما تضيف بعض النعناع، سيكون لديك دفعة من النكهة والمعادن المفيدة لإزالة السموم.

الليمون والكمون

قد لا تفكر في الكمون عندما تفكر في المياه المنكهة المنعشة، ولكن قد ترغب في إعادة النظر، خاصة وأن الأبحاث وجدت أن مزيج الليمون والكمون قد يكون له عدد من الفوائد الصحية، وفقا للعديد من الدراسات العلمية.

التوت الأزرق والليمون

التوت الأزرق مليء بالمركبات النباتية المفيدة، ومن أقوى هذه المركبات صبغة تسمى الأنثوسيانين،و  وفقا لتقرير نشر في Advances in Nutrition، يرتبط الأنثوسيانين ليس فقط بإدارة الوزن بشكل أفضل ولكن وجد أيضا أنه يساعد في الحد من مرض السكري ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

التوت الأحمر والليمون

تحتوي جميع الفواكه والخضروات على أصباغ مختلفة تمنحها لونها النابض بالحياة وتوفر أيضا فوائد صحية فريدة للجسم، هناك صبغة قوية موجودة في التوت الأحمر تعرف باسم الكيتون، وهناك مجموعة متزايدة من الأبحاث التي تركز على الفوائد المحتملة لهذا المركب النباتي.

النعناع والبطيخ

موسم الصيف هو الوقت المثالي لتناول بعض البطيخ العصير، ولكن إضافته إلى الماء في أي وقت من السنة قد يساعد في تحقيق بعض النتائج الإيجابية في قسم حرق الدهون، و وفقا لدراسة نشرت في مجلة المغذيات، يرتبط استهلاك البطيخ بانخفاض ضغط الدم وانخفاض مؤشر كتلة الجسم وانخفاض وزن الجسم.، لذا قم بوضع شرائح بطيخ مع غصن أو اثنين من النعناع وستحصل على مشروب صحي منعش.