الجمعة 3 مايو 2024

تفاصيل عرض «مشعلو الحرائق» بقصر ثقافة القناطر الخيرية (صور)

مشعلو الحرائق

ثقافة22-4-2024 | 15:05

همت مصطفى

قدمت فرقة كفر شكر المسرحية، أمس، ليلة جديدة من ليالي عرض «مشعلو الحرائق» بقصر ثقافة القناطر الخيرية، وذلك ضمن عروض فرع ثقافة القليوبية، المقدمة في إطار الموسم المسرحي الحالي  للإدارة العامة للمسرح.

 

لجنة المشاهدة والتحكيم 

 

ويمثل العرض في ليلته الجديدة، ثاني عروض المهرجان الإقليمي بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، والذي انطلقت عروضه أمس 21 إبريل وتستمرعروض فرع القليوبية حتى الخميس المقبل 25 أبريل، بحضور لجان التحكيم والتي تشكلت من المخرج سامح مجاهد والناقد أحمد خميس ومهندس الديكور أحمد نور، وبحضور مدير عام الفرع الفنان ياسر فريد،  فيما يستكمل المهرجان الإقليمي عروضه  حتى منصف شهر مايو المقبل.

 

فريق العرض

 

«بيدرمن ومشعلو الحرائق» من تمثيل: خالد زيدان «بيدرمن»، جمال حمدي في دور «شميتس»، لوجينا ماهر في دور«آنه»، مايا يحيى «بابيته»، سعيد شاهين في دور«فيلي إيزينرنج»، علاء عبد الفتاح في دور «المراسل»، محمد الصعيدي «الشرطي»، طلعت القرشي في دور« الفلسفة»، مصطفى فجل يقدم شخصية «رئيس الإطْفَائيين»، محمد هشام في دور «إِطْفَائِيّ 1»، عبد الله الغمري.. دور « إِطْفَائِيّ 2»، إبراهيم أبو بكرفي دور «إِطْفَائِيّ 3»، نيره الطايفه «إِطْفَائِيّ 4»، شيماء حسن دور «كاتي»، خالد سلامة يجسد دور «بيتر»، سعاد الصادق في دور « زوجة كنيشتلنج».

 

خلف الستار

 

أشعار المسرحية كتبتها صفاء البيلي، ومن ألحان محمد حسين، استعراضات خالد سلامة، إضاءة أحمد فارس، مساعد إخراج عبد الله الدسوقي، سعاد الصادق، سعيد شاهين، ديكور المهندس علاء الحلوجي، والعرض من تأليف السويسري ماكس فريش، وإخراج أشرف فجل.

 

قصة  العرض

 

تدور أحداث العرض حول الشخصية المحورية السيد بدرمان، وهدفه النجاح الذي يترجم إلى مال ونفوذ واستغلال، وفي سبيل هذا الهدف لا يتوانى عن تحطيم القيم الأخلاقية ولا يهتم بالأبعاد الاجتماعية أو الإنسانية، وكلما أصبح أكثر ثراء وقوة وقدرة على التصرف يزداد في الحقيقة خوفا وعجزا وضعفا، وهو يتعامى ويضلل نفسه بوسائله المزيفة، حتى ينتهي به الأمر إلى الاشتراك مع مشعلي الحرائق في حرق بيته وهو يتصور أنها لعبة من الألعاب ألتي تمكن منها ولن تلبث أن تنتهي لصالحه، هكذا تتضح الحقيقة بعد فوات الأوان.

 

 

«بيدرمن ومشعلو الحرائق» من إنتاج فرقة قصر ثقافة كفر شكر المسرحية بفرع ثقافة القليوبية، بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومقدم للموسم المسرحي بالإدارة العامة للمسرح، التابعة لإدارة المركزية للشئون الفنية، بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

فرع  القليوبية

 

ويشهد فرع  القليوبية على مدار أربع ليال متتالية العروض التالية بالترتيب،«حصاد النار» لفرقة بيت ثقافة طوخ، «أبواب تونس» لفرقة قصر ثقافة بهتيم، «قضية ذهب الحمار» لفرقة قصر ثقافة القناطر الخيرية، وختاما مسرحية «زيارة مفتش الشرطة» للفرقة قصر ثقافة بنها.

 

 

 

لجنة التحكيم 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa