السبت 4 مايو 2024

تقارير: إسرائيل تعلن خططا لإجلاء المدنيين من رفح استعدادا لهجوم محتمل

الفلسطينيون العائدون إلى خان يونس

عرب وعالم23-4-2024 | 12:51

دار الهلال

كشفت وكالة الأنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية اليوم عن صور التقطتها أقمار صناعية تُظهر تجمعًا جديدًا من الخيام يتم بناؤه بالقرب من مدينة خان يونس في قطاع غزة، فيما يستمر الجيش الإسرائيلي في الإشارة إلى تخطيطه لشن هجوم يستهدف مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وذكرت الوكالة في تقرير اليوم أن إسرائيل أعلنت عن خطط لإجلاء المدنيين من رفح، استعدادًا لهجوم محتمل على المدينة الفلسطينية، حيث لجأ مئات الآلاف من الأشخاص خلال الحرب التي دخلت الآن شهرها السابع.

وأشارت إلى أن مجلس النواب الأمريكي وافق يوم السبت الماضي على حزمة مساعدات بقيمة 26 مليار دولار، تشمل نحو تسعة مليارات دولار مساعدات إنسانية لغزة، والتي يقول خبراء إنها على شفا مجاعة، بالإضافة إلى مليارات الدولارات لإسرائيل. ومن المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ الأمريكي على الحزمة في وقت لاحق اليوم، وقد وعد الرئيس جو بايدن بالتوقيع عليها على الفور.

تُظهر الصور التي تم تحليلها بواسطة مركز Planet Labs PBC التابع لـ "أسوشيتد برس" أن مجمع الخيام بدأ قيد الإنشاء بالكامل في 16 أبريل الجاري بغرب خان يونس، وأكد الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء أنه لم يشارك في بناء الخيام بالقرب من خان يونس.

Dr.Randa
Dr.Radwa