السبت 22 يونيو 2024

قصر ثقافة الطفل بطنطا يحتفل بالذكرى 42 لتحرير سيناء

جانب من الفعاليات

ثقافة23-4-2024 | 20:28

إسلام علي

شهد قصر ثقافة الطفل بطنطا، برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية والأنشطة، احتفالا بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، وذلك ضمن أجندة فعاليات المجلس الأعلى للثقافة.

بدأت الفعاليات، بتفقد الحضور لمعرض فني لعدد من المواهب الواعدة، وكانت اللوحات الفنية تعبر عن مظاهر الاحتفال بعيد تحرير سيناء، فيما ضمت لوحات أخرى صورا للعلم المصري وهو يرفرف على أرض الفيروز.

وجاءت الفقرة الثانية من الاحتفال من خلال محاضرة تثقيفية، أوضح خلالها الرائد المتقاعد صبحي كوته، أحد أبطال القوات المسلحة في حرب أكتوبر، أن يوم 25 أبريل 1982 هو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء، وكانت شاهدا على أعظم المعارك في التاريخ الحديث، يوم أن نجحت قواتنا المسلحة في عبور خط بارليف في عام 1973 وتحرير أرض الفيروز من الاحتلال.

وأضاف أن هذه المناسبة العظيمة شهدت رفع العلم المصري على مدينتي رفح وشرم الشيخ، كما أكد أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بتعزيز محاور جهود التنمية المجتمعية للمواطنين على أرض سيناء، من خلال عدد من مبادرات الحماية الاجتماعية، إلى جانب توفير فرص العمل بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي القائم على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

واختتم "كوته" حديثه قائلا: "إن الإرهاب قد أعاق عمليات التنمية على أرض الفيروز، والذي استهدف تحويل سيناء لبؤرة للجماعات المتطرفة، وهو الأمر الذي تصدت له القوات المسلحة والشرطة المدنية بكل قوة ونجحت في القضاء عليه".

الاكثر قراءة