السبت 4 مايو 2024

النمسا وسويسرا تؤكدان التزامهما بدعم سياسات الحياد السياسي

النمسا وسويسرا

عرب وعالم23-4-2024 | 22:56

دار الهلال

أكدت النمسا وسويسرا اليوم الثلاثاء على أهمية إجراء محادثات بين الدول ذات التفكير المماثل، خاصة في ظل الأزمات الجيوسياسية، والتزامهما بدعم سياسات الحياد السياسي.

وجاء هذا التأكيد في بيان صادر عن وزارة الخارجية النمساوية بعد لقاء وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرج مع نظيره السويسري إجنازيو كاسيس في برن، في زيارة تركزت على تعميق التعاون في مجال السياسة الأمنية بين البلدين المحايدين.

وفي تصريحات اليوم، قال وزير الخارجية النمساوي: "باعتبارنا دولاً متوسطة الحجم ومحايدة في أوروبا، نجتمع على أساس مشترك ومستقر من القيم، متفقين على رؤية مشتركة للتحديات الرئيسية في عصرنا".

وأضاف الوزير أن تعزيز التماسك بين الدول المحايدة في أوروبا وضمان الأمن في الجوار الأوروبي كانا من أهم النقاط التي تم مناقشتها في الاجتماع، مشيراً إلى الترحيب بالمسار الجديد لعلاقات سويسرا مع الاتحاد الأوروبي، والاهتمام المتزايد بالتعاون الأمني، بما في ذلك الانضمام إلى نظام الدفاع الجوي الأوروبي "سكاي شيلد".

وشدد الوزير على أن المناقشات تناولت أيضاً موضوع الأمن السيبراني، خاصة مع ممثلي القيادة السيبرانية الجديدة في الجيش السويسري.

Dr.Randa
Dr.Radwa