الأربعاء 29 مايو 2024

قبل زواجك منه .. 8 علامات تدل على حياة مرهقة معه

احذري الزواج من الرجل المسيطر

سيدتي24-4-2024 | 01:59

عزة أبو السعود

تحلم كل فتاة أن تنعم بحياة مستقرة مع من ينبض قلبها بحبه، لكن قد تلاحظ بعض السلوكيات المقلقة على من تريد الزواج منه، ما يجعلها تتساءل عن مستقبل حياتهما معاً..

وفيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تدل أن الحياة مع من تحبين  ستكون مرهقة للغاية حال زواجكما،.. وفقا لما نشر علي موقع "geediting”

- يلعب  دور  الضحية:

إذا كان يتقن دور الضحية والمجني عليه حتى علي  ابسط المشاكل في العلاقة، فيحملك المسئولية وكأنه مظلوم ومغلوب علي أمره،  فهذه علامة تدل على أنه شخص مرهق وصعب التعامل معه.

- تنافسي بشكل مفرط:

يتسم هذا الشخص المرهق  بانفعالاته القوية ، من خلال التنافس الشديد الذي يظهره في  التعامل علي ابسط المواقف اليومية ، فهو قادر علي  تحويل كل شيء إلي منافسه عارمة، فهذا دليل قاطع علي إنه شخص مرهق وصعب التعامل معه.

-  لا يستمع أبداً:

عندما لا يريد سماعك ويتعمد قطع حديثك ولا يبالي، ويستخف بمشاعرك، ويتأفف من الاستماع لك ، فهذه علامة أكيدة على أنه شخص مرهق وصعب التعامل معه،  فالمحادثة الهادفة أن تكون طريقًا ذو اتجاهين.

-  كثير الشكوى:

 إذا اشتكي  علي ابسط  الأمور،.. فقد يدل ذلك على صعوبة تأقلمه مع أي تغيير أو التعامل مع مشاكل الحياة.

-  لا يمكن الاعتماد عليه:

إذا كان يتهرب ويلغي خططه ووعوده معك، أو ينسي التواريخ المهمة التي تربطكما سوياً، فتجدي نفسك في حيرة وعدم استقرار معه، فذلك مؤشر على صعوبة الاستقرار معه.

-  يفتقر إلى التعاطف:

التعاطف هو القدرة على فهم ومشاركة مشاعر الآخرين. والإحساس بهم ، فالرجل الذي يفتقر  إلى التعاطف ويعاملك بقسوة ويستخف بمشاعرك  ويقلل منها ، فهذا رجل صعب التعامل معه.

- يميل إلى السيطرة:

إذا كان دائم في فرض رأيه علي الآخرين ، أو ما يسمى بهوس السيطرة، فهذه علامة أكيدة على أنه شخص مرهق وصعب التعامل معه.

- يفتقر إلى الاحترام:

الاحترام هو أساس أي علاقة صحية. عندما يفتقر الرجل إلى الاحترام، و يتجاهل حدوده معك  ، ولا يقدرك، فهذه علامة أكيدة على أنه شخص مرهق وصعب التعامل معه فابتعدي عنه.