الإثنين 6 مايو 2024

كلية الشريعة بالأزهر تنظم مؤتمرا عن "المبادئ الأخلاقية أوقات الصراعات الدولية" السبت

كلية الشريعة بالأزهر

أخبار24-4-2024 | 12:50

دار الهلال

تستعد كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بالقاهرة لاستضافة المؤتمر الدولي العلمي الرابع، والذي سيعقد يوم السبت المقبل تحت عنوان: "المبادئ الأخلاقية والتشريعية في أوقات الصراعات الدولية".

أكد الدكتور عطا عبد العاطي السنباطي، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، في بيان صادر عن الجامعة اليوم، أن المؤتمر سيناقش عدة مواضيع مهمة، منها المبادئ الأخلاقية والقانونية التي تحكم الصراعات الدولية، وحقوق الإنسان الأساسية خلال هذه الصراعات، بالإضافة إلى أسبابها وأنماطها وتداعياتها، وحق الشعوب في تقرير مصيرها، والدور المجتمعي والإعلامي في هذا السياق.

ومن المحاور المهمة التي سيتناولها المؤتمر هي المبادئ الفقهية والأصولية الحاكمة، وتأثير مراعاة مقاصد الشريعة الإسلامية في حماية الحقوق والممتلكات خلال الصراعات الدولية، فضلاً عن الحفاظ على الأمن الفكري والمعلوماتي.

ويشهد المؤتمر حضورًا رفيعًا من عدة دول، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، والكويت، والجزائر، والهند، والبحرين، ويتمتع برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة.

 

Dr.Randa
Egypt Air