الخميس 25 يوليو 2024

مع تغيير الفصول.. أفضل الطرق للوقاية من نزلات البرد

نزلات البرد في الصيف

طبيب الهلال25-4-2024 | 15:11

إيمان عبد الرحمن

يعتقد الكثيرون أن الإصابة بنزلات البرد مقتصرة فقط علي فصل الشتاء، ولكن برد الصيف هو ببساطة نزلة برد شائعة تصاب بها خلال فصل الصيف مثل الشتاء تمامًا، ومع تغيير الفصول والتقلبات الجوية التي نشهدها حاليًا ما بين ارتفاع الحرارة نهارًا وانخفاضها ليلا، فيما يلي نصائح الخبراء للوقاية من برد الصيف وفقا لما نشر علي موقع "هيلث لاين".

يري الخبراء أن الإصابة بنزلة البرد في الصيف سوف يستمر تقريبًا مثل أي نزلة برد في فصل الشتاء، في المتوسط، يستمر البرد حوالي 10 أيام إجمالًا، مع تحسن الأعراض بشكل كبير في اليوم السابع، بينما يميل الأطفال إلى حل نزلات البرد بشكل أسرع بكثير من البالغين، عادة في أقل من أسبوع، قد يتعامل بعض البالغين مع نزلات البرد لمدة تصل إلى أسبوعين تقريبًا وهذا يعتمد على العمر والصحة وعلم الوراثة وعوامل أخرى.

و كلما اعتنيت بنفسك واستخدمت علاجات العناية بالبرد، زادت احتمالية التخلص من نزلات البرد بشكل أسرع و اذهب لرؤية طبيبك إذا استمر البرد لأكثر من أسبوعين.

كيف يمكنك منع نزلات البرد الصيفية؟

لا توجد طريقة لمنع نفسك تمامًا من الإصابة بنزلة برد  سواء في الصيف أو الشتاء ولكن هناك طرق يمكنك من خلالها تقليل فرصتك في الإصابة بها، وفيما يلي نصائح الخبراء:

  • اعتن بجهازك المناعي، هناك العديد من الطرق للقيام بذلك مثل تناول الأطعمة المغذية، وتجنب الكثير من التوتر، وحتى تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على العلاجات الطبيعية المعززة للمناعة.
  • احصل على قسط وافر من النوم، فالحصول على قسط كاف من النوم ضروري لإعادة ضبط الجهاز المناعي كل يوم حتى يعمل بشكل صحيح.
  • اغسل يديك، تأكد من غسل يديك، خاصة في دورات المياه في الأماكن العامة والمناطق التي يمكن أن تنتشر فيها مسببات الأمراض.
  • تجنب أولئك الذين يعانون من البرد، إذا كنت تعرف أن شخصا ما مصاب بنزلة برد، فتجنب التفاعل معه، إذا اقتربت منه أو لمسته، فتأكد من غسل يديك بسرعة بعد ذلك.