الثلاثاء 7 مايو 2024

رئيس «التمثيل التجاري» يستعرض مع ممثلي كبرى الموانئ البريطانية فرص الاستثمار بمصر

الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري

أخبار26-4-2024 | 12:21

دار الهلال

أطلع الوزير المفوض يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، وفدًا بريطانيًا يضم ممثلين عن ميناء التايمز وشركائه، بما في ذلك موانئ تيلبوري "Ports of Tilbury" وموانئ دبي العالمية لندن DP World London Gateway، وكذلك شركة فورد للسيارات وشركة Gorilla Technology Group، على التطورات الاقتصادية في مصر خلال السنوات الأخيرة، والفرص الاستثمارية المتاحة في الموانئ وفي قطاعات صناعية متنوعة.

ووفقًا لبيان جهاز التمثيل التجاري الصادر اليوم الجمعة، فإن الوفد البريطاني أبدى اهتمامًا خاصًا بالفرص الاستثمارية في قطاعات مثل الأغذية والمشروبات والسيارات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة النظيفة.

وأشار الوفد إلى أهمية ميناء التايمز، الذي يُعد محطة مهمة قريبة من دول الاتحاد الأوروبي، حيث توجد خطوط "رورو" تعمل بتردد كبير باتجاه تلك الدول، وأشاروا إلى إمكانية إقامة Trade Link بين ميناء التايمز وأحد الموانئ المصرية.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على فوائد اختيار مصر كمركز للأعمال التجارية، حيث تُعتبر بوابة للوصول إلى السوق الإفريقية، خاصة مع وجود اتفاقيات تجارة حرة مع 22 دولة إفريقية، وأن هناك فرصًا تصديرية متاحة في قطاعات مثل الصناعة الدوائية وغيرها.

وجرى التأكيد على حجم التطور الذي تشهده مصر في مختلف القطاعات، وأن العائد على الاستثمار فيها يعتبر من الأسباب الرئيسية لجذب الاستثمار، بفضل تكاليف الإنتاج المنخفضة وتنافسية أسعار العمالة والطاقة.

Egypt Air